You are here

×

في قوبا مدينة التفاح.. خدود سكانها وردية وبساتينها حمراء

لطالما اشتهرت مدينة قوبا الأذربيجانية بكثرة زراعة فاكهة التفاح

ولذلك أطلق عليها اسم حديقة التفاح،

حتى إنك لتجد لدى زيارتها بساتينها تكتسيها ألوان الأحمر الداكن، وروائح التفاح تُداعب مزارعيها

لطالما اشتهرت مدينة قوبا الأذربيجانية بكثرة زراعة فاكهة التفاح حتى إنها تسمى بحديقة التفاح، ونتيجة لذلك ستجد لدى زيارتها بساتينها تكتسيها ألوان الأحمر الداكن، وروائح التفاح تُداعب مزارعيها الذين يتمتعون بالخدود الوردية التي تُنسب عادة إلى لون التفاح.

جمال الطبيعة الخلاب في وادي «يبه» (فيديو)

مهرجان خاص

ومن المعروف أن قوبا هي واحدة من مدن دولة آذربيجان السياحية الساحرة وهي عاصمة مقاطعة  رايون ويبلغ عدد سكانها حوالي 38,100 وهي تعد موطن في البلاد لأكبر تجمعات للجاليات من اليهود منذ أيام حكم الاتحاد السوفياتي.

ونتيجة لهذه الشهرة تحتفل قوبا بفاكهة التفاح سنوياً في شهر أكتوبر من كل عام، وذلك عبر إقامة مهرجان خاص، ولا تتلون أشجار هذه الفاكهة باللونين الأحمر والأصفر فحسب، بل تتحول المدينة بأكملها إلى ألوان التفاح.

لقضاء ليلة رأس سنة رائعة.. تعرف على أفضل الوجهات الجديرة بالزيارة في ديسمبر (صور)

فعاليات ومسابقات

 ويشهد المهرجان زيارة الكثير من السياح من سكان المدينة وخارجها الذين يحرون  لمشاهدة العروض والاستمتاع بأجواء المدينة.

ويشمل المهرجان عددا من الفعاليات والمسابقات التي تشمل "أكبر تفاحة"، و"أنجح مزارع"، و"أكثر تفاحة لذيذة المذاق". فيما تؤدي فرق فنية رقصات تقليدية احتفالاً بهذه الفاكهة.

أكبر منجم فضة في العالم يتحول إلى فندق فاخر (فيديو)

أنواع التفاح

وإضافة إلى هذه الفعاليات، يتم صناعة بعض الأطعمة من التفاح بشكل أساسي، مثل المربى، والعصائر، والتفاح المجفف، فضلا عن كعكة التفاح، وغيرها.

ومن أبرز أنواع التفاح الذي تشتهر به قوبا تفاح "ag alma" وتفاح "Gizilakhmad" الذي يتميز بلذة مذاقه، فبمجرد ما أن تقضم منه لأول مرة، سيصعب عليك التوقف.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق