×

اليوم الوطني الـ 47 للإمارات .. 18 مليار درهم قروض إسكان للمواطنين.. والسعودية و190 دولة تشارك بالاحتفالات

اليوم الوطني الـ 47 للإمارات .. 18 مليار درهم قروض إسكان للمواطنين.. والسعودية و190 دولة تشارك بالاحتفالات

برج خليفة في اليوم الوطني في الإمارات

اليوم الوطني للإمارات

حفل اليوم الوطني للامارات 47

تحتفل الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، بالذكرى السابعة والأربعين لقيام اتحاد الإمارات السبع، والتى تعتبر ضمن أهم وأبرز الفعاليات التى تحتفل بها الشقيقة الإمارات في كل عام، مترجمين بذلك ما تشهده الإمارات من مسيرة حافلة بالأحداث والمهام الكبيرة والإنجازات، التى أنجزها وأسس لبنتها الأولى مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - رحمه الله - وإخوانه الآباء المؤسسون، والذى سار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة. 

أبرزها هاي فايف مع بوتين.. لقاءات جمعت ولي العهد بقادة قمة العشرين الاقتصادية.. فيديو

وتمكن الشيخ خليفة بن زايد من قيادة مسيرة الوطن نحو مواصلة مسيرة العطاء والتقدم والازدهار على مختلف الأصعدة والمستويات، ولعل بداية الاحتفالات بهذه المناسبة كانت من خلال ما قام به الشيخ محمد بن زايد، ولى عهد أبو ظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عندما أعلن عن صرف دفعة جديدة بقيمة 18.3 مليار دولار، لتعزيز الاستقرار الاجتماعى وحياة المواطنين.

حيث قال من خلال تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: «بتوجيهات خليفة.. أمرنا اليوم بصرف دفعة جديدة من القروض والمساكن والأراضى السكنية فى أبوظبى بقيمة 18.3 مليار درهم لتعزيز الاستقرار الاجتماعى والحياة الكريمة للمواطنين خلال أيام تعيش فيه دولتنا فرحة يومها الوطنى الـ47 مؤكدين أن سعادة أبناء الوطن أولوية قصوى لقيادتنا الحكيمة».

فيما أعلن ايضًا هزاع بن زايد، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، عن أن أولاد المؤسس للدولة بن زايد يتجمعون كل عام على قلب رجل واحد، للاحتفال بمناسبة اليوم الوطني.

حيث قال من خلال تغريدة عبر تويتر: «كعادتنا في كل عام، ومع استقبالنا عاماً جديداً من عمر دولتنا المجيدة، نجتمع قلباً واحداً وروحاً موحدة، على عهد جديد ومتجدد نقطعه لأنفسنا وللعالم أجمع، بأن نواصل المضي قدماً في مسيرتنا الحضارية المظفرة التي وضع أبجديتها الأولى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان».

وفي الوقت نفسه، عرضت قناة العربية، تقرير مفصلا عن 190 دولة تعزف نشيد الإمارات فى الصحراء للاحتفال باليوم الوطنى الـ47 .

حيث قدمت فرقة أوركسترا تمثل 190 دولة، أداء موسيقياً غير مسبوق للنشيد الوطنى لدولة الإمارات العربية المتحدة فى صحراء دبى، وذلك فى إطار احتفالات إكسبو 2020 دبى باليوم الوطنى للدولة وعام زايد.

هذا فيما دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها تويتر، وسمًا بعنوان: «#اليوم_الوطني_الاماراتي_47»، وذلك في المملكة العربية السعودية، لمشاركة الأشقاء في الإمارات احتفالاتهم، وكانت هذه هي أبرز التعليقات:

غرد الشاعر السعودية، عبداللطيف آل الشيخ، على الوسم، قائلًا: «للعز شاراتٍ و للمجد شارات معروف هذا من قديم و جدايد قلت الحضاره .. جاوبتني #الإمارات صحت المراجل .. جاوبوا #عيال_زايد».

كما علق فهد المشيقح، رئيس مجلس إدارة شركة الخيول الثلاثة للأنظمة الأمنية و مصنع الخيول لمعدات السلامة، على الوسم، قائلًا: «أتشرف بمشاركة شخصية لوطني الثاني الامارات #اليوم_الوطني_الاماراتي_47».

فيما علق حمد الشحي، أحد رواد موقع التواصل، على الوسم، قائلًا: «نتقدم بخالص التهاني والتبريكات للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا بمناسبة #اليوم_الوطني_الاماراتي_47 سائلين الله العلي القدير دوام التقدم والازدهار وان يديم الألفة والمحبة بين الشعبين الشقيقين».

الجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة، تحتفل كل عام في هذا التوقيت باليوم الوطني لتأسيس الإمارات، وبملامح الدولة التى أسسها الأب وحافظ عليها الأبناء ويساهمون في تقدمها وإزدهارها بقدر المستطاع، وذلك بمشاركة دولية من قِبل الدول العربية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية.

التعليقات

أضف تعليق