×

متحدثوا الملتقي السعودي للشركات الناشئة يتحدثون عن أدوارهم.. وهذه أبرز الجلسات

متحدثوا الملتقي السعودي للشركات الناشئة يتحدثون عن أدوارهم.. وهذه أبرز الجلسات

لقطات من داخل الملتقي السنة الماضية

لقطات من داخل الملتقي السنة الماضية

لقطات من داخل الملتقي السنة الماضية

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسمًا بعنوان: "#الملتقى_السعودي_للشركات_الناشئة»، وذلك في إطار مشاركتهم في الحديث حول فعاليات الملتقي الأضخم في المملكة، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 

حيث علق هاني الغفيلي، ‎فائز بجائزة الملك سلمان كأفضل قيادي من @ksyc_ksa، سفير @attaa_sa، مدرب معتمد في #الإعلام_الإلكتروني، على الوسم، قائلًا: «مشاركتي في ورشة عمل ضمن فعاليات #الملتقى_السعودي_للشركات_الناشئة، بعنوان ”خطوات بناء الحملة التسويقية لفعالية رياضية“ السبت ٢٤ نوفمبر ٢٠١٨، جدة - الريتزكارلتون للتسجيل : من هنا».

كما علق موفق سليماني، طالب طب ومحب لريادة الاعمال، على الوسم، قائلًا: «يسعدني ويشرفني تقديم #الملتقى_السعودي_للشركات_الناشئة , ويأتي ذلك برعاية كريمة من سمو الامير خالد الفيصل من الفتره 24-26 نوفمبر - بالريتز كارلتون بجدة رابط التسجيل http://startupsaudiarabia.org».

فيما علق طلال الجديبي، دكتوراة في المحاسبة والإدارة، على الوسم، قائلًا: «السبت بإذن الله في #الملتقى_السعودي_للشركات_الناشئة وساعة ونصف عن الإدارة المالية للشركات الناشئة، أسئلة مُلحة وحلول ملائمة».

نشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، واس، تقريرًا حول تنظيم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، لإنطلاقة فعاليات الملتقى السعودي للشركات الناشئة في جدة غدا، بـ 30 ورشة عمل ودورة متخصصة تعزز قدرات الشركات الناشئة في التسويق، الإدارة، الحصول على التمويل وجذب المستثمرين، وكيفية تسريع النموذج الأولي للشركات الناشئة والتفكير الإبداعي لرواد الأعمال، إضافة إلى مواضيع متنوعة لدعم وتمكين الشركات الناشئة. 

كيف تنزع فتيل أكبر المخاطر في الأعمال؟

وتتضمن فعاليات وأنشطة الملتقى إلى جانب ورش العمل والدورات المتخصصة، عرض للأبحاث ودراسة الحالة، حلقات نقاش، عرض للشركات على المستثمرين، وفعالية تعارف وبناء العلاقات بين الشركات الناشئة والمستثمرين، وعيادات للأعمال، إضافة إلى اختيار الشركات الناشئة للعرض النهائي.


ويتناول الملتقى السعودي للشركات الناشئة, 4 محاور، إذ يناقش محور الريادة والابتكار في الحج والعمرة الفرص الابتكارية الواعدة وممكنات الأعمال وآليات ونوعية الدعم المتوفر للشركات الناشئة للاستثمار في قطاع الحج العمرة كنموذج للاقتصاد المناطقي؛ فيما يناقش محور الريادة والابتكار في قطاعي الرياضة والصحة دور مؤسسات القطاع الحكومي والربحي والقطاع الثالث والأندية الرياضية في تأسيس برامج وحاضنات ومسرعات الأعمال في الصحة والرياضة بما يحقق أثراً اجتماعيا واقتصاديا متنامياً ومستدامًا.

أما محور الابتكار في الريادة المجتمعية، يناقش دور مؤسسات القطاع الحكومي والربحي والقطاع الثالث في تأسيس برامج وحاضنات ومسرعات الأعمال في الريادة المجتمعية بما يحقق أثراً اجتماعيا واقتصادياً متنامياً ومستداماً؛ في حين يناقش محور الريادة والابتكار في الطاقة والبيئة؛ دور القطاع الصناعي في تأسيس برامج وحاضنات ومسرعات أعمال تساعد في الحد من التلوث البيئي وتعزز الترشيد في الطاقة بما يحقق أثراً بيئياً صحي للمجتمع الحيوي ويعظم الناتج المحلي. هم التقنيات والمجالات ذات العلاقة: الطاقة المتجددة، التدوير، الأمن الغذائي، العدادات الذكية، والتقنيات الزراعية. 

سر النجاح في عالم المبيعات الرقمية.. اللمسة البشرية

يذكر أن "منشآت" تهدف من تنظيم الملتقى إلى ربط رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة بالمستثمرين وصناديق رأس المال الجريء، للحصول على استثمارات تضمن نمو مشاريعهم وتحولها من مشاريع ناشئة إلى مشاريع صغيرة ثم متوسطة، لتسهم بشكل فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

التعليقات

أضف تعليق