×

كيف يحتفل العالم بـ اليوم العالمي للطفل؟.. الحياة تتحول إلى اللون الأزرق

كيف يحتفل العالم بـ اليوم العالمي للطفل؟.. الحياة تتحول إلى اللون الأزرق

اليوم العالمي للطفل كيف يحتفل العالم

ماذا يفعل الأطفال في اليوم العالمي

يوم الطفل العالمي

يحتفل العالم اليوم الثلاثاء 20/11/2018، بـ يوم الطفل العالمي، children`s day، حيث كانت أبرز مظاهر الاحتفال بهذا اليوم واعطاءه أهمية كبرى هذا العام، احتفالية جوجل بالطفل، حيث غير محرك البحث الأشهر في العالم، اللوجو الخاص به إلى مجموعة من الأطفال الذين يلعبون، وهو ما يعطيه أهمية إضافية. 

من حدد هذا اليوم؟

أوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة، العالم بالاحتفال بالطفل في هذا اليوم بالتحديد من كل عام، حيث حددت هذا اليوم ليكون احتفالًا عالميًا في جميع بلدان العالم، على أن يتم الاحتفال به عن طريق رسم وجوه الأطفال وإقامة الاحتفالات في العديد من المدارس لزرع الحب والتآخي والتفاهم بين الأطفال.

هذا وكان الدين الإسلامي قد دعى إلى ضرورة الاهتمام بالطفل، قبل ولادته إلى أن يصير شابًا، وأوصى بذلك من خلال تغذيته ورعايته خير رعاية، بالإضافة إلى اختيار أفضل الأسماء له قبل ميلاده لأن هذا الأمر ذات اهتمامًا كبيرًا في الإسلام خصوصًا، حتى لا تجعله منبوذًا من قِبل الآخرين. 

منظمة اليونيسكو لم تفوت الأمر هكذا ايًا، حيث أوصت كافة المشاركين في الاحتفال باليوم العالمي للطفل في العام 2018، بالتوقيع باللون الأزرق على وثيقة حقوق الطفل. 

أهداف الاحتفال بيوم الطفولة: 

العمل على تكوين الشخصية القوية للطفل، والتي بها تتكون مكانته في المجتمع.
توفير العيش في البيئة السليمة للأطفال.
الاهتمام بالأطفال المهمشين بسبب الفقر والحروب وتحسين حياتهم.
الاحتفال بعيد الطفولة يساهم بشكل فعال في القضاء على ظاهرة عمالة الأطفال.
مساعدة الطفل في الحصول على حقه في التعليم كاملا من خلال تنفيذ الخطط التعليمية.

لم ينتهى الاحتفال عند هذا الحد، ولكن دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسمًا بعنوان: «#اليوم_العالمي_للطفل»، حيث علق الآلاف على الوسم، الذى تصدر قائمة ترند تويتر ليومين متتاليين، وذلك مما يكشف حجم أهمية الاحتفال بهذا اليوم في العالم كله، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 

حيث علق عبدالله البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، على الوسم، قائلًا: «ما عليك سوى النظر إلى مواقف سمو الشيخ #حمدان_بن_محمد لتتعلم أفضل دروس الحياة في التواضع وسمو الأخلاق والإنسانية».

كما علق لبيب أحد مشاهير تويتر، على الوسم بنشر قصة مؤثرة قائلًا: «قصة عجيبة | كل عام يضلّ مئات الأطفال طريقهم في بانكوك، ولا يستطيعون إيجاد طريق العودة إلى منازلهم، كيف ساعدت google هذا الطفل للعودة لمنزله؟ #اليوم_العالمي_للطفل».

فيما نشر الحساب الرسمي لصفحة قلم مُشرد، على تويتر، قائلًا: «بمناسبة اليوم العالمي للطفل تناقش صحف عربية بعض التحديات وأوجه المعاناة التي يواجهها الأطفال في العالم العربي».

وتحول الأطفال في مناطق متفرقة من العالم إلى لبس الألوان الزرقاء، للتعبير عن احتفالهم باليوم العالمي للطفل، الذى يوافق اليوم.

التعليقات

أضف تعليق