×

جولة "الرجل" في أروقة منتدى مسك العالمي (فيديو)

منتدى مسك العالمي

منتدى مسك العالمي

منتدى مسك العالمي

منتدى مسك العالمي

الأميرة ريما بنت بندر وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير

وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي

الأستاذ إبراهيم صنوبر مدير تطوير الأعمال في The Edutainment Company

النجم البرازيلي المعتزل رونالدينهو غاوتشو

شهد اليوم بدء اليوم الأول من فعاليات منتدى مسك العالمي المقام تحت عنوان (مهارات المستقبل) في فندق فورسيزنز خلال يومي 14-15 نوفمبر، وقد حرص فريق الرجل على التواجد لنقل ما يدور داخل أروقة المنتدى من فعاليات وجلسات ونقاشات متنوعة حول الاقتصاد المستقبلي في العالم.

.صور: منتدى مسك العالمي 2018 يناقش مهارات المستقبل من الرياض

كما شهد المنتدى حضور كبير وملحوظ للعديد من الشباب والفتيات للمشاركة في المنتدى، حيث كانت الأعداد بالمئات كما كان من ضمن المشاركين العديد من الجنسيات المختلفة حول العالم ، وقد حضر المنتدى شخصيات بارزه  منها لاعب الكره العالمي رونالدينهو وكذلك الأميرة ريما بنت بندر وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير و وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي مؤكداً على قيمة الابتكار وروح الإبداع كمفاتيح لصناعة مستقبل زاهر.

.حيّل تمكِّنك من معرفة صلاحية الأطعمة المتروكة داخل ثلاجتك خلال غيابك

ضم المنتدى العديد من الجلسات الحوارية كانت بدايتها بالتحدث على قيمة الابتكار وروح الإبداع كمفاتيح لصناعة مستقبل زاهر، وحملت الجلسة عنوان (مهاراتك هي كل شيء) ، كان من ضمن ابرز المتحدثين وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي الذي اكد على عمل الوزارة مع دعم احتياجات سوق العمل، والهدف إلى تعليم البرمجة لمليون طالب بدءاً من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر.

.منتدى "مسك العالمي" يناقش اقتصاد المستقبل وتحديات التعليم والتوظيف

كما تم تناول اقتصاد المستقبل و تحديات التعليم والتدريب والتوظيف و أشارت النتائج فيه إلى أن الشباب يمثلون اليوم نصف سكان العالم ويعيش 90% ، حيث شملت المعايير 25 ألف شاباً وشابة من 25 دولة تمثل 80% من الناتج المحلي الدولي وتضم 70% من شباب العالم.

وقد تصدرت السويد المؤشر العالمي للشباب من حيث أدائها في تطبيق المعايير الخمسة للبحث حيث حققت 64.2 نقطة من 100، تليها أستراليا بـ 62.9 نقطة، فالمملكة المتحدة بـ 62.2 ثم الصين بـ 60.6، وكندا بـ 60.1، فيما جاءت المملكة في الترتيب 20 عالمياً، كأول دولة عربية بـ45.8 نقطة، تلتها مصر بـ 38.3 نقطة، فالأردن بـ 37.6 نقطة.

.بمشاركة 25 دولة .. إطلاق أكبر مشروع بحثي في منتدى "مسك العالمي"

فيما تحدثت فيه الأميرة ريما بنت بندر وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير معربة أن الشباب هم أساس المستقبل وأن الرياضة تقوي المشاركة المجتمعية، كما شهد المنتدى العديد من الجلسات الحوارية الأخرى منها (كن أنت المغير لا من يقع عليه التغيير)، (جهز نفسك لعصر التعلم الرقمي)، (مهارات المستقبل العالمية) تناول المتحدثون خلالها كيفية تطوير قدرات الشباب بما يؤهلهم لخوض تحدي التغيير.

.أبرز كلمات المتحدثين في منتدى " مسك العالمي" حول مهارات المستقبل

كما تحدث للرجل الأستاذ إبراهيم صنوبر مدير تطوير الأعمال في The Edutainment Company  حيث تحدث عن مبادرة السعودية تبرمج وهي مبادرة من مؤسسة مسك الخيرية  بالتعاون مع وزارة الاتصالات وشركة STC  لتعليم ونشر ثقافة البرمجة في المجتمع حيث تستهدف جميع الاعمار والأشخاص حيث تستهدف مليون شخص ومدتها 100 يوم .

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق