×

لماذا طالب رواد تويتر بـ تعليق الدراسة في القصيم؟

لماذا طالب رواد تويتر بـ تعليق الدراسة في القصيم ؟

عمليات بريدة تتدخل لإنقاذ أطفال من الأمطار

أمطار القصيم تدفع المواطنين للمطالبة بتعليق الدراسة

عمليات إنقاذ أطفال بريدة

طالب عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بتعليق الدراسة في منطقة القصيم، وذلك بعد تراكم الأمطار التى هطلت بغزارة على المنطقة، وتسببت في احتجاز سبعة طلاب من المرحلة الابتدائية، صباح اليوم الأربعاء، في بريدة، بعد أن علقت الحافلة التى كانوا يستقلونها داخل تجمع مياه بحي البصيرية وكادت أن تغرق، وذلك استكمالًا لموجة الطقس السيئ الذى تشهده مناطق متفرقة بالمملكة. 

الشرق الأوسط الأكثر امتلاكًا لها.. تعرّف على عدد يخوت العالم وقيمتها المالية

وكعادتهم تدخل رجال مدني بريدة، للحاق بالأطفال من داخل الحافلة التى غرقت داخل مياة الأمطار، ونجحوا في إنقاذهم، مؤكدين أنهم بصحة جيدة، وعلى ذلك دشن رواد تويتر وسمًا بعنوان: "#تعليق_الدراسه_في_القصيم"، وسط مطالبات بتعليق الدراسة في المنطقة، حتي تتحسن الأجواء، كي لا تكون حياة الأطفال وباقي الطلاب في خطر جراء المياة التى لا زالت متراكمة نتيجة غزارة الأمطار. 

وفي السياق ذاتة، تشهد منطقة القصيم موجة أمطار عزيرة، بدأت أمس الثلاثاء، في غرب القصيم، ومن ثم عمت المنطقة بأكملها، وبدت تخوفات من قِبل أولياء الأمور ورواد المواقع، وكانت هذه أبرز تعليقاتهم: 

غرد المنوفي، أحد رواد تويتر في المملكة، على الوسم، بنشر مجموعة من الصور وعلق عليها قائلًا: "مدني بريده يباشر حالة احتجاز طلاب داخل حافلة مدرسية بتجمع للمياه، تم اخلاءهم ونقلهم للمدرسة".

كما غرد علي، احد رواد تويتر بالمملكة، ناشرًا مقطع فيديو متسائلًا: "هل هذا منظر يرضي مدير التعليم ؟؟ هل يوم دراسي يستحق المخاطرة بأرواح الطلاب والطالبات ؟؟ أمطار بريدة الآن".

فيما غرد عبدالرحمن التويجري، أحد رواد تويتر، معلقًا على الوسم: "أصبحنا على ليلةٌ مطيرةٌ جميلة هي ليلة من أجمل الليالي.. يختالها اضواء البرق اللامع.. وينسابها اصوات رعد خافت امتزج بلحن أذان الفجر .. انسكبت قطرات المطر.. وسالت في هدوء الطرقات... ارتوت الأرض.. بماءٍ الطهر الذي لامس أقدام المشائين في الظلم للمساجد".

ومن جانبها، استحدثت وزارة التعليم السعودية، لجنة مركزية يمكنها وحدها إقرار تعليق الدراسة، في بداية هذا العام، واُسندت للجنة مسؤولية قرار تعليق الدراسة في المدارس نتيجة للظروف المناخية، وذلك برئاسة نائب الوزير وعضوية وكيلي التعليم للبنبين والبنات، هذا فيما جاءت مسؤولية تعميم تعليق الدراسة في الجامعات لمدير الجامعة بالتنسيق مع اللجنة المركزية في وزارة التعليم. 

كيف تُحدث تأثيرًا كبيرًا بأعمالك الخيرية وتكون مختلفًا عن غيرك؟

لم تتدخل اللجنة السالف ذكرها، بعد تعرض بعض المناطق لهطول أمطار غزيرة، مما دفع مديري بعض المناطق لإتخاذ قرارات بتعليق الدراسة، وهناك أولياء أمور اتخذوا قرارات هم ايضًا بتعليق دراسة أبنائهم، خوفًا من مخاطر الأمطار الغزيرة والطقس السيئ. 

التعليقات

أضف تعليق