×

فيديو وصور: لماذا زار خادم الحرمين الملك سلمان القصيم؟

فيديو وصور: لماذا زار خادم الحرمين الملك سلمان القصيم؟

استعدادات منطقة القصيم لزيارة الملك سلمان

استعدادات منطقة القصيم لزيارة الملك سلمان

استعدادات منطقة القصيم لزيارة الملك سلمان

استعدادات منطقة القصيم لزيارة الملك سلمان

تتشرف منطقة القصيم، اليوم الثلاثاء، بزيارة لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وذلك في مستهل جولة شاملة مناطقية، للوقوف من خلالها على أحوال المواطنين واحتياجاتهم ومتطلباتهم، هذا بالإضافة إلى تدشين العديد من المشروعات التنموية، في إطار التأكيد على التنمية الشاملة المستدامة والمتوازية للمناطق كافة، وبما في ذلك العديد من المشروعات التى يُدشنها خادم الحرمين اليوم. 

ولي العهد في مهمة قومية.. الأمير محمد بن سلمان يُدشن 7 مشروعات أبرزها أول مفاعل نووي

ومن جانبه، رحب الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم بالزيارة الغالية، واصفًا اياها بالميمونه لخادم الحرمين الشريفين، وقال عنها إنها زيارة تاريخها يكتبها التاريخ بحروف من نور في سجل مسيرة منطقة القصيم التنموية، وذلك في إطار الاستجابة لتطلعات ومتطلبات واحتياجات المواطنين في المنطقة، وتوفير كافة الخدمات التى يحتاجون إليها. 

وتابع الدكتور فيصل: «أن المشاريع التي سيدشنها خادم الحرمين الشريفين أو يضع حجر أساسها، جميعها مشاريع خير وبركة وستساهم -بمشيئة الله- في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تطمح إليها القيادة الحكيمة، وتعزيزاً للبنى التحتية الاقتصادية والحضارية والتنموية، وتأكيداً على ما يتمتع به اقتصاد المملكة من نمو وازدهار». 

آخرهم هدية سيارة لوافد مصري.. مواقف مُشرفة للسعوديين تجاه الوافدين (فيديو)

هذا فيما تحدث ايضًا، الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة القصيم، مُعبرًا عن اعتزازه البالغ بالزيارة التى وصفها ايضًا بالميمونة لخادم الحرمين الشريفين لمنطقة القصيم، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تحمل الخير وبشائر العطاء لأهل المنطقة والوطن بأكمله، وتُلبي متطلبات التنمية والرخاء وبناء المواطن السعودي. 

ومن جانبهم، دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسمًا بعنوان: «#الملك_سلمان_في_القصيم »، وذلك لمتابعة زيارة خادم الحرمين لمنطقة القصيم، وتابعاتها، وفي إطار ذلك علق الآلاف على الوسم، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 

حيث علق أحمد الناقي، أحد مشاهير الموقع بالمملكة، قائلًا: «أسفرت وأنورت وأستهلت وأمطرت الدار بجيت أبو فهد».

كما رحب به حساب باسم "ابتدائية كعب بن مالك" بنشر لقطه للملك سلمان معلقه عليها: «أنورت القصيم بقدومكم يا #خادم_الحرمين_الشريفين أمدكم الله بعونه و توفيقه وحفظكم بحفظه».

فيما علقت عناد على زيارة الملك سلمان لمنطقة القصيم، قائلة: «مساء الرحمه والعفو والمغفره هكذا إجعل مسائنا ي الله».

ماذا تعرف عن منطقة القصيم؟ 

تعتبر منطقة القصيم واحدة من المناطق الإدارية الثلاث عشرة، والتى حددها نظام المناطق السعودي، وبحسب المعلومات المتاحة، فإن مقر إمارتها الرئيسي منطقة بريدة، ويتولي إمارتها الأمير فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود. وتقع القصيم في وسط نجد، ونائبه الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز. 

وعن مكانها جغرافيًا، تقع المنطقة في وسط الجزء الشمالي من المملكة العربية السعودية، ويحدها جغرافيًا من الشمال والشمال الغربي منطقة حائل، ومن الغرب منطقة المدينة المنورة وحائل، ومن الجنوب منطقة السر والوشم التابعة لمنطقة الرياض، ومن الشرق المنطقة الشرقية. تبعد حدودها الغربية والشرقية عن سواحل البحر الأحمر والخليج العربي مسافةٍ متساوية تقريبًا تقدر بـ 500 كيلومتر.

وبحسب الخرائط الرسمية للمملكة، فإن منطقة القصيم تبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 73.000 كم2 بما يُمثل 3.2% من إجمالي مساحة المملكة، فيما يصل أقصى اتساع لها حوالي 480 كيلومترا من الشمال إلى الجنوب و400 كيلومتر من الشرق إلى الغرب.

التعليقات

أضف تعليق