You are here

×

كيف سيكون شكل الكلاسيكو بدون رونالدو وميسي؟ (فيديو وصور)

ميسي ورونالدو لن يكونا في كلاسيكو الغد

كيف سيكون شكل الكلاسيكو بدون رونالدو وميسي؟

الأمور ستكون على عاتق سواريز وبنزيمة

برشلونة جاهز وهو الأفضل لكن لن يكون ميسي هناك

بنزيمة على عاتقه الأمور لكي يجعلها لكفة الريال

كيف تتوقع أن يكون شكل مباراة الكلاسيكو التى تنطلق غدًا بين عملاقا الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد، بدون الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب انتقاله منذ أشهر إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، هل ستظل المتعة الكروية تضفو على هذه المباراة رغم هذه التغيرات؟، كافة المعطيات تُشير إلى أن المتعة ستظل حاضرة دائمًا في هذه اللقاءات، لأن الغريمان التقليديان هما بوصلة الكرة الإسبانية وينتظرهما الملايين من العشاق في العالم كله. 

ولكن السؤال الثاني والأهم هنا، هو كيف سيكون شكل المباراة، وإلى اي كفة ستميل، حيث أن عنصرا القوة الضاربة للفريقان ليسا موجودان، ولن يلعبا هذه القمة، حيث يعود الأمر الآن لتحمل مسئولية المباراة إلى لاعبين آخرين سواء في النادي الكاتلوني أو الملكي، فالطريق الآن بات مفتوحًا أمام لويس سواريز مهاجم برشلونة كونه يفضل هذا النوع من المباريات، حيث كان قد سجل 6 أهداف بمرمي ريال مدريد في الدوري الإسباني. 

صعوبة الأمر على سواريز سوف تتعلق بقيادته للفريق الكتلوني في ظل غياب زميله ميسي، وسيكون حتمًا عليه هز شباك الفريق الملكي، ومعاونة فريقه على تخطي ريال مدريد بقيادته هو وفيليب كوتينهو. 

الأمر سيمر صعبًا ايضًا على النادي الملكي، حيث سيكون على مهاجمه الفرنسي عاتق قيادة الفريق للفوز، وإحراز الأهداف في مرمى النادي الكتلوني، وهو معتاد ايضًا على هذا الأمر، حيث يقدم اداءً رائًعا على الأرجح أمام هذا الغريم، وسجل من قبل 9 أهداف في مرمى برشلونة، فيما منح 7 تمريرات حاسمة آخرى. 

 وعلى الرغم من أن هناك ضغط لن يتزحزح عن اللاعب الفرنسي بنزيمة، عقب رحيل زميله رونالدو عن الفريق، إلا أنه يُفضل الأمر لإخراج كل ما لديه من إبداعات، وذلك كونه تمكن من أن يكون هداف الفريق هذا الموسم برصيد 6 أهداف. 

النجوم الكبار الذى يزخر بهم كل فريق في الكلاسيكو يجعل منه واحدة من أفضل المباريات في العالم، وذلك نظرًا لما يمتلكه كل فريق من الفريقين من نجوم كبار، هذا بخلاف المنافسة الشرسة والأزلية بين اللاعبين على مر العصور، والتى احتدت في الفترة الأخيرة. 

وإذا ما نظرنا على القيمة السوقية للفريقين الذين يلتقيا غدًا الأحد، فإن القيمة السوقية لنادي برشلونة تُقدر بـ مليار و143 مليون يورو، وذلك من 23 لاعبًا في الفريق، أما القيمة السوقية لغريمه ريال مدريد فهي 969 مليون يورو من 24 لاعبًا في الفريق. 

هذا فيما يُعد ليونيل ميسي أغلي لاعب بقيمة تسويقية وصلت إلى 180 مليون يورو، في حين اعتبر النجم الويلزي جاريث بيل أغلي لاعب في قائمة فريقه الملكي، بقيمة 90 مليون يورو فقط، فيما تقدر تكلفة فريق برشلونة بحوالي 588.1 مليون يورو، في حين تُقدر قيمة غريمه الملكي بـ 454.4 مليون يورو. 

ويبلغ متوسط أعمار اللاعبين في النادي الملكي 25.9 عامًا، أما متوسط أعمار اللاعبين في نادي برشلونة هو 26.1 عامًا، ومتوسط الطول لديهم هو 1.79 متر، أما عن متوسط الطول في النادي الملكي فهو 1.81 مترًا. 

ما هو موعد مباراة برشلونة وريال مدريد 

تنطلق غدًا الأحد الموافق 28 أكتوبر 2018، مباراة برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو، والتى تنقلها قناة beIN Sports HD3. 

وحول ترتيب الفرقتين في الدوري الإسباني، فإن فريق برشلونة يدخل هذه المباراة وهو يعتلي قمة صدارة الدوري برصيد 18 نقطة، فيما يأتي ريال مدريد سابعًا برصيد 14 نقطة فقط. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق