You are here

×

مفتاح النمو الوظيفي.. أحِط نفسك بمن يدفعك إلى الأمام

مفتاح النمو الوظيفي: أحط نفسك بأشخاص سيدفعونك إلى الأمام

اعرض عليهم المساعدة

اسألهم كيف تبدأ

حدد الأشخاص الذين يلهمونك

تواصل مع الآخرين بطريقة صحيحة

عندما نفكر في كيفية تطوير مسيرته المهنية، يميل أغلبنا إلى التركيز على الترقيات والمشروعات والدورات التدريبية والشهادات الدراسية، نبحث عن أدوار موسعة، والحصول على ألقاب رنانة، والمزيد من الأموال، فنتغاضى عن مفتاح النمو الوظيفي الحقيقي، وهو إحاطة أنفسنا بأشخاص يدفعوننا إلى الأمام.

عليك أن تحيط نفسك بأشخاص مُلهمين، يقدمون لك تعليقات صادقة، ويساعدونك على اكتشاف هويات جديدة، يدفعونك إلى أن تصبح شخصية مختلفة ولكنها أفضل كثيرًا مما أنت عليه الآن. ولمساعدتك على ذلك، إليك الإرشادات التالية:

حدد الأشخاص الذين يلهمونك

من الممكن أن يكون هؤلاء الأشخاص معلمين في تخصصات معينة، مخترعين، رواد أعمال، رجال أعمال، متخصصين اجتماعيين، قادة عامين، أكاديميين. وربما يكون هؤلاء الأشخاص مجرد مجموعة من الأفراد الذين تعرفت عليهم من خلال قراءة أعمالهم، أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو التقيت بهم في المؤتمرات.

لا تخف من البحث عنهم في كل مكان 

المؤتمرات مكان مثالي لكي تشعر بالإلهام، وأن تجد نهج جديد تسير عليه، وتبدأ علاقة مع بعض الأشخاص الذين حددتهم. وغالبًا ما يكون التواصل مع الأكاديميين الكبار أسهل كثيرًا مما تعتقد، لا تخف من البحث عن هؤلاء الشخصيات، ولا تشعر بالخجل من طلب مساعدتهم. 

تعرف على قيمة الإيرادات المقدرة للميزانية العامة للدولة لعام 2019

نتيجة بحث الصور عن ‪Help + Work‬‏

حاول التواصل مع أشخاص داخل وخارج مؤسستك

يمكن أن تحدث الكثير من التغييرات الصحية بشكل مثالي داخل شركتك، ومع ذلك، قد يكون للاتصالات الخارجية فوائد كبيرة، كما أن السماح بوجود اتصالات بين العالمين (الداخلي والخارجي) سيكون مفيدًا للجميع.

كُن صريحًا حول سبب اهتمامك

يشعر أغلب الأشخاص العظماء بالشغف تجاه ما يريدون فعله، وهم دائمًا ما يريدون توسيع مهامهم. في أغلب الأوقات، يشعرون بالسعادة لإلهامك، ومساعدتك على معرفة كيفية سد الفجوة بين الحلم والواقع، لذا كن صريحًا معهم دائما، واخبرهم عما تريد تحقيقه فعلاً. 

نتيجة بحث الصور عن ‪Career growth‬‏

اسألهم كيف تبدأ

قد يساعدك اصدقائك المخلصين على اتخاذ خطواتك الأولى، ومعرفة من أي بالتحديد عليك القيام بأول تحركاتك، وما هي الطريقة التي ستتمكن من خلالها تحقيق أكبر نجاح ممكن.

كثرة المديرين في المؤسسات المتعددة الطبقات.. معضلة بتكلفة باهظة (إنفوغراف)

نتيجة بحث الصور عن ‪Help + Work‬‏

اعرض عليهم المساعدة

هؤلاء الأصدقاء المخلصون الذين يقودنا إلى حياة أفضل، ويساعدوننا على تحقيق النجاح، يستحقون أن تعرض عليهم المساعدة دائمًا، دون انتظار أي مقابل، وهي طريقة جيدة تستطيع من خلالها أن تُعرب لهم عن امتنانك،كما أنك ستتمكن بهذه الطريقة من أن تجعل حياتك بهم أفضل وأقوى. 

تواصل مع الآخرين بطريقة صحيحة 

التواصل مع الآخرين وجهًا لوجه يساعد على الوصول إلى مستوى الحميمية الذي لا يمكن تحقيقه من خلال التواصل عن بعد. فقط سر مع صديق تثق به في منطقة هادئة، على ضفاف النهر أو على الشاطئ أو في أحد المناطق الريفية المليئة بالأشجار، وتحدثا معًا عن الأمور التي تشغل بالك، ستشعر مع مرور الوقت بأنك أصبحت تفكر بطريقة إيجابية.

صورة ذات صلة

لا تترد في طرح الأسئلة الهامة والكبيرة

"ما الذي يجب عليّ فعله في حياتي؟ ما الذي يحفزني فعلاً؟، ما الذي أفعله ولكني لا أرغب في فعله؟". وفي الوقت نفسه اعمل على التحقق من قدراتك، والقدرة على الاتصال بالآخرين، والمصداقية، وأشرك اصدقائك في محادثات حول التأمل (هل أنا على اتصال مع بوصلتي الداخلية)؟، والتعاطف (هل أنا أظهر مشاعري لنفسي والآخرين؟)، والصحبة (من أيضًا بإمكانه الهامي من أجل تطوير نفسي؟).

وتذكر أن البحث المتواصل عن الأشخاص القادرين على مساعدتنا على التطور، ودفعنا إلى الأمام، هو مفتاح تحقيق النجاح، وعيش حياة سعيدة.

المصدر:

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق