You are here

×

تعرف على التصنيف الذي منحته "ستاندرد آند بورز" للسعودية

أعلنت وكالة وكالة ستاندرد آند بورز العالمية للتصنيفات الائتمانية Standard and Poor's منحها ‭A-/A-2‬ مع نظرة مستقبلية مستقرة لديون المملكة السيادية الطويلة والقصيرة الأجل

وذلك استنادا إلى توقعات بأن نمواً اقتصادياً سعودية معتدلاً سيستمر حتى نهاية العام 2021، بدعم من تزايد استثمارات الحكومة.

وتوقعت الوكالة استقرار النمو الاقتصاد السعودي صاحبة أكبر اقتصاد عربي

مع مواصلة السلطات السعودية اتخاذ خطوات لترسيخ المالية العامة على مدار العامين القادمين،

أعلنت وكالة وكالة ستاندرد آند بورز العالمية للتصنيفات الائتمانية  Standard and Poor's  منحها A-/A-2 مع نظرة مستقبلية مستقرة لديون المملكة السيادية الطويلة والقصيرة الأجل وذلك استنادا إلى توقعات بأن نمواً اقتصادياً سعودية معتدلاً سيستمر حتى نهاية العام 2021، بدعم من تزايد استثمارات الحكومة.

من هي الصحفية التي أجرت حوار "بلومبيرغ" مع ولي العهد محمد بن سلمان؟

وتوقعت الوكالة استقرار النمو الاقتصادي في السعودية صاحبة أكبر اقتصاد عربي  مع مواصلة السلطات السعودية اتخاذ خطوات لترسيخ المالية العامة على مدار العامين القادمين، بينما ستحافظ على أرصدة الحكومة من الأصول الخارجية السائلة. كما توقعت ألا يكون هناك انحراف جوهري عن المستويات الرسمية المستهدفة للمالية العامة.

سعر الريال السعودي اليوم مقابل العملات الأجنبية الخميس 4/10/2018 2018

وفيما يخص النفط توقعت الوكالة أن يبقى إنتاج النفط في السعودية حول المستويات الحالية مع استمرار ارتباط الريال السعودي بالدولار الأمريكي، مؤكدة أن ارتفاع النفقات في الميزانية عن المستويات المستهدفة يقابله زيادة في الإيرادات مشيرةً أنه على الرغم من تزايد النفقات في الميزانية فإنها تتوقع أن يستمر تعزيز المالية العامة مع تزايد أسعار النفط في 2018.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق