×

في #اليوم_العالمي_للمعلم.. كيف احتفت الأمم المتحدة والسعوديون به؟ (فيديو)

الدكتور أحمد العيسي وزير التعليم

فيديو: في #اليوم_العالمي_للمعلم.. كيف احتفت الأمم المتحدة والسعوديين به؟

وزارة التربية والتعليم

وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسي

حرص الشعب السعودي والمسؤولين والمؤسسات في المملكة العربية السعودية على الاحتفال باليوم العالمي للمعلم، وذلك من خلال البيانات الرسمية، وآخرين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث دشن الرواد وسمًا بعنوان: "#اليوم_العالمي_للمعلم" وذلك من أجل الحديث عن مكانة المعلم، وما يفعله المعلمون لكي ينهضوا بالشعوب حول العالم. 

ومن جانبها، بادرت الأمم المتحدة بتقديم التهنأة للمعلمين حول العالم، والتذكير بمكانتهم، واستعانت المنظمة ببيت شعر للشاعر الكبير أحمد شوقي عن المعلم. وجاء نص تغريدة المنظمة: "تحية لكل معلم ومعلمة في كل مكان، #اليوم_العالمي_للمعلمين 5 تشرين الأول/أكتوبر، قُــم لِـلـمُـعَـلِّـمِ وَفِّـه الـتَـبجـيـلا.. كـادَ الـمُـعَـلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا أَعَـلِـمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي.. يَـبـنـي وَيُـنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا _أحمد شوقي".

فيما علق على هذا اليوم وزير التعليم السعودي، الدكتور أحمد العيسي، على الوسم، قائلًا: "في #اليوم_العالمي_للمعلم نقف عرفاناً لمن نذروا أنفسهم للعلم وتعليمه.. زملائي المعلمين والمعلمات إن فضلكم علينا وعلى أبنائنا عظيم جيلاً بعد جيل، وبكم سنحقق رؤية قيادتنا وطموح وطننا.. دمتم ودام عطاؤكم المميز".

ومن جانبه، علق برجس محمود البرجس، مستشار سابق بالتخطيط الاستراتيجي في أرامكو، على الوسم، قائلًا: "طلاب يبكون بحزن بعد علمهم بتقاعد معلمهم، أسعد الله قلوبا أخلصت في عملها وحملت الأمانة بكل إخلاص".

كما علق يحي المالكي، مساعد مدير مكتب التعليم بشرق مكة، على الوسم، قائلًا: "وخرج الترمذي من حديث أبي أمامة -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «إن الله وملائكته وأهل السموات والأرضين، حتى النملة في جحرها، وحتى الحوت في البحر؛ ليصلون على معلمي الناس الخير». وصححه الترمذي".

هذا فيما شاركت وزارة التعليم السعودية في الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم، في إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية والطفرة الجديدة، بجهود المعلمين.

التعليقات

أضف تعليق