×

كل ما تريد معرفته عن جائزة أفضل لاعب في العالم 2018 (فيديو وصور)

جائزة افضل لاعب في العالم 2018 .. كل ما تريد معرفته (فيديو وصور)

لوكا مودريتش الأوفر حظا للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم 2018

كرستيانو رونالدو حصل على الجائزة 5 مرات من قبل

أخر جائزة فاز بها رونالدو العام الماضي وكان الوصيف هو ميسي

رونالدو في الغالب مستبعد للفوز بالجائزة هذا العام لهذا السبب

ليونيل ميسي وصيفا في جوائز الأفضل السابقة

محمد صلاح مرشح للأفضل في 2018 ضمن قائمة قصيرة تضم ثلاثة لاعبين

صلاح فاز بجائزة أفضل لاعب أفريقي 2017

صلاح يأمل هو وكل المصريين والعرب أن يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم 2018

هل أنت من عشاق كرة القدم؟ إذًا فبالتأكيد سمعتَ عن جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، والذى يقدمها للاعبين الأفضل بالإضافة إلى الأفضل في الكرة سواء الرجالية أو النسائية والحكام أيضًا وأفضل فرق، ومن هم المرشحون للحصول على الجائزة هذا العام؟، كنا قد تحدثا عن الجائزة من قبل، ولكن حان الموعد المنتظر حيث تعلن فيفا اليوم أفضل لاعب في العالم، وهذا ما تريد معرفته عن الحدث.

عشاق كرة القدم في الدول العربية، والعالم العربي إجمع على موعد مع حفل تاريخي وذلك كون النجم المصري محمد صلاح الذي أبهر العالم في الموسم الماضي، والذي حصل على مجموعة من الجوائز أبرزها الأفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز ، والحذاء الذهبي كهدافاً للبريميرليج، موجود ضمن القائمة النهائية للثلاثة الرشحين للحصول على جائزة الأفضل في العالم للعام 2018. 

رونالدو يعتذر عن الحضور!

وقبل التعرف على تفاصيل الجوائز التى ستقدمها الفيفا للأفضل في عام 2018، لابد وأن نعرف أولًا موعد إقامة حفل توزيع هذه الجوائز وذلك بعد فتح باب التصويت لصالح أفضل لاعب ولاعبة في العالم للعام 2018، فإن صحيفة إسبانية قد كشفت عن اعتذار النجم كريستيانو رونالدو عن حضور الحفل، مما يعني أنه يعلم انه لن يفوز بالجائزة هذا العام، وهو ما فجر مفاجأة قبل انطلاق حفل توزيع الجوائز بساعات. 
 

 

ما هو موعد حفل جوائز الفيفا للعام 2018 ؟

يقام حفل الفيفا لتوزيع جوائز الأفضل في العام 2018 يوم الإثنين 24 سبتمبر 2018 ميلادياً، الموافق 14 محرم 1439 هجرياً.

أين يقام حفل جوائز الفيفا للعام 2018 ؟

بحسب المعلومات المتاحة فإنه من المقرر أن يقام حفل جوائز الفيفا للعام 2018، في مدينة لندن عاصمة إنجلترا، وذلك للعام الثاني على التوالي، فأقيم حفل توزيع جوائز الأفضل في العالم للعام 2017 في المدينة نفسها العام الماضي. 

القنوات الناقلة لحفل اختيار أفضل لاعب

كعادتها تمكنت قنوات أون سبورت على حقوق بث مجريات حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا للأفضل في العالم 2018، والقناة تبث الحدث في منطقة الشرق الأوسط. 

هناك طريقة آخرى يمكن من خلالها متابعة هذا الحدث الأبرز، وهي عبر الإنترنت عن طريق خدمة البث المباشر التي يقدمها لك جول، وستنطلق هذه التغطية قبل بداية الحفل حوالي نصف ساعة لكشف جميع الكواليس، كذلك ستتيح قناة الفيفا على موقع يوتيوب البث المباشر للحدث.

معلومات لابد أن تعرفها عن جائزة الفيفا للعام 2018 

وبعد أن اقيم هذا الحفل لتوزيع جوائز الأفضل في العالم، العامان الماضيان فبذلك تصبح هذه هي النسخة الثالثة له بعد فصل هذه الجائزة عن الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب في العالم.
 
 
جائزة الأفضل في العالم لا تقتصر على تصنيف أفضل لاعب كرة قدم في العام فقط، ولكنها لها العديد من الفئات الآخرى، والتى تمنح فيها جائزة الأفضل ايضًا، ويأتي في مقدمتها مساواة بأفضل لاعب، تصنيف الأفضل في الكرة النسائية، أي أفضل لاعبة في العالم للعام، وايضًا المدربات فالجائزة تمنح للأفضل في كرة القدم سواء في مجال التدريب أو اللعب أو حتى من الجمهور.

تعرف أكثر على جوائز الفيفا للأفضل خلال العام 

يطلق عليها The Best وهى تعنى بالعربية الأفضل، وهي جائزة سنوية قيمة يقدمها الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، وذلك لأفضل اللاعبين والمدربين في اللعبة على مدار العام، ولا تقتصر فقط على الرجال، ولكنها تُمنح ايضًا لأفضل المنتمين لكرة القدم النسائية خلال العام.
 
في 2016 بدأ الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا في تقديم جوائزه للأفضل وذلك كبديل عن جوائز الكرة الذهبية، والتى تقدمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، بعيدًا عن الشراكة مع الإتحاد، لذلك أقدمت الفيفا على تقديم هذه الجوائز كونها غير مشتركة في تلك التى تعتمد على تقديم الكرة الذهبية. 

الفائزون بجائزة الأفضل للفيفا منذ بدايتها

المفاجأة أنه لم يفوز أي لاعب حتى هذا العام بجائزة أفضل لاعب في العام من الفيفا إلا اللاعب البرتاغالي كرستيانو رونالدو، حيث أقتنص اللاعب الجائزة منذ بداية الإعلان عنها العاميين الماضيين على التوالي 2016 و 2017، هذا فيما حل اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي وصيفًا في النسختين. 
 

من قدم حفل توزيع جوائز الفيفا الماضي ؟

من المقرر أن يقام حفل جوائز الفيفا 2018 يوم الإثنين 24 سبتمبر 2018 ميلادياً، الموافق 14 محرم 1439 هجرياً ، في العاصمة الإنجليزية لندن، ولكن من قدم الحفل الماضي، قدمه الممثل الإنجليزي الشهير إدريس إلبا، ومقدمة البرامج الإنجليزية لايلا أنا لي، والتي تقدم أيضًا برنامج Goal Studs Up على قناة يوتيوب الرسمية لموقع جول، بجانب عرض غنائي من فرقة كاسابيان.
 

تعرفوا على مقدمى حفل توزيع الجوائز 2018

سيقدم حفل توزيع جوائز الفيفا الأفضل هذا العام الممثل الإنجليزي إدريس إلبا للمرة الثانية على التوالي، وستعاونه الصحفية الفرنسية آن-لوري بونييه.

تعرف على فئات جائزة الفيفا 

تُعَد فئات الجوائز الفردية الأساسية هي: لاعب العام، لاعبة العام، مدرب العام، مدربة العام وحارس العام، جائزة اللعب النظيف، أفضل جمهور وجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام، إضافة إلى جائزة فريق فيفبرو لأفضل تشكيل في العالم.
 

 

إلى من تُمنح جائزة لاعب العام ؟

تحاول الفيفا أن تمنح جائزة لاعب العام، إلى اللاعب الأكثر والأفضل عطاءً لناديه ومنتخب بلاده في الفترة ما بين 3 يوليو 2017 و15 يوليو 2018، ويتم ذلك عن طريق إعداد قائمة بـ 10 لاعبين تقدمهم لجنة من أساطير الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، والتى كان قد تم الإعلان عنها في 23 يوليو الماضي. 
 
ومن جانبه، طرح الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا القائمة للتصويت على الجماهير والصحفيين ومدربي وقائدى المنتخبات، بمجدر الإعلان عنها، وبناءً على هذا التصويت تم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018، حيث طرحت الفيفا القائمة على الجمهور للتصويت لأفضل لاعب ويمكن التصويت من هنا . 

ولنتعرف على أسماء اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الأفضل في العالم لعام 2018: 

كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد والمنتخب البرتغالي، محمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، كيفن دي بروينه لاعب مانشستر سيتي ومنتخب بلجيكا، أنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد ومتخب فرنسا، إيدين هازارد لاعب تشيلسي ومنتخب بلجيكا، هاري كين لاعب توتنهام ومنتخب إنجلترا، كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، ليونيل ميسي لاعب برشلونة ومنتخب الأرجنتين، لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد ومنتخب كرواتيا، رافائيل فاران لاعب ريال مدريد ومنتخب فرنسا. 

القائمة القصيرة لأفضل لاعب في العالم: 

كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد والمنتخب البرتغالي، محمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر،  لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد ومنتخب كرواتيا.

الفائزون بجائزة الأفضل في السنوات السابقة:

فاز بجائزة أفضل 3 لاعبين في 2016، الأول كريستيانو رونالدو، الثاني ليونيل ميسي، الثالث أنطوان جريزمان". 
 
وفاز بجائزة أفضل 3 لاعبين في 2017، الأول كريستيانو رونالدو، الثاني ليونيل ميسي، والثالث نيمار". 

التعليقات

أضف تعليق