You are here

×

تعرف على التجارة التي مارسها هنود حضارة المايا؟

لطالما عرفت حضارة المايا بأنها من إحدى الحضارات القويّة التي كان لها قدر من السيطرة في العالم القديم،

وقد دامت هذه الحضارة مدّة ثلاث آلاف سنة تقريباً،

وقد تركت للبشريّة العديد من الشّواهد الّتي بقيت حتّى يومنا هذا وقد اشتهرت هذه الحضارة بممارسة التجارة وتشمل أنشطتهم التجارية اليشم والفخار اللين والريش

كما اشتملت أيضًا على حجر السج والملح والكاكاو، وإضافة إلى هذه المنتجات اشتهرت المايا بتجارة من نوع آخر بحسب ما كشفته دراسة أمريكية حديثة

لطالما عرفت حضارة المايا  بأنها من إحدى الحضارات القويّة التي كان لها قدر من السيطرة في العالم القديم، وقد دامت هذه الحضارة مدّة ثلاث آلاف سنة تقريباً، وقد تركت للبشريّة العديد من الشّواهد الّتي بقيت حتّى يومنا هذا وقد اشتهرت هذه الحضارة بممارسة التجارة وتشمل أنشطتهم التجارية اليشم والفخار اللين والريش كما اشتملت أيضًا على حجر السج والملح والكاكاو، وإضافة إلى هذه المنتجات اشتهرت المايا بتجارة من نوع آخر بحسب ما كشفته دراسة أمريكية حديثة .

لهذه الأسباب لا تنخفض أسعار ساعات رولكس حتى بعد ارتدائها

ووفقا للدراسة التي أجراها  باحثون أمريكيون من جامعة جورج ماسون، فإن الهنود الذين عاشوا في وادي كوبان في أراضي هندوراس الحديثة كانوا يتاجرون بالحيوانات البرية.

 وجاء هذا الاستنتاج بعدما  اكتشف الباحثون  بقايا العديد من الحيوانات المفترسة كالنمور وأسود الجبال والتماسيح والأيائل وبعد دراستهم نسبة الكربون ونظائر الأوكسيجين والنيتروجين في بقايا الطيور والحيوانات، خلصوا إلى أن النمور وأسود الجبال كانت تتغذى على الذرة، بينما كانت الحيوانات البرية الأخرى تتغذى على لحوم الفرائس.

لهذه الأسباب لا تنخفض أسعار ساعات رولكس حتى بعد ارتدائها

كما أكتشف الباحثون أن هنود المايا استخدموا الحيوانات البرية ليس فقط من أجل طقوس التضحيات، ولكن للطعام أيضا ولاستخراج الملابس من جلودها وفرائها. كذلك خلصوا إلى أن هنود المايا كانت لديهم شبكة تجارية منظمة تسمح لهم بصيد الحيوانات البرية في أجزاء مختلفة من البلاد، ثم نقلها إلى المكان المناسب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق