You are here

×

تعرف على طائرات صقر البحر التي تدشنها القوات البحرية السعودية غدا لأول مرة

تدشن وزارة الدفاع السعودية، ممثلة في القوات البحرية الملكية، غدا الخميس الطائرة الأولى من نوع (MH-60R) والتي اتفقت مع الولايات المتحدة للحصول عليها ضمن صفقة أسلحة تم الإعلان عنها في 2015.

ويعمل هذا النوع من الطائرات التي يطلق عليها "صقر البحر" من على ظهر السفن والقواعد البحرية بالأساطيل

وهي تحل محل أسطول الهليكوبتر القديم من طراز H-46D،

الأمر الذي يؤدي إلى تخفيضات كبيرة في التكاليف لكل ساعة الطيران، وعمليات إزالة المكونات، وإجراءات الصيانة غير المجدولة.

تدشن وزارة الدفاع السعودية، ممثلة في القوات البحرية الملكية، غدا الخميس، الطائرة الأولى من نوع (MH-60R) والتي اتفقت مع الولايات المتحدة للحصول عليها ضمن صفقة أسلحة تم الإعلان عنها مؤخرا.

ويعمل هذا النوع من الطائرات التي يطلق عليها  "صقر البحر" من على ظهر السفن والقواعد البحرية بالأساطيل وهي تحل محل أسطول الهليكوبتر القديم من طراز H-46D، الأمر الذي يؤدي إلى تخفيضات كبيرة في التكاليف لكل ساعة الطيران، وعمليات إزالة المكونات، وإجراءات الصيانة غير المجدولة.

كم ينفق السعوديون على منتجات التخسيس لمحاربة السمنة؟

ويمتلك "صقر البحر" قدرات للحروب السطحية والحروب تحت سطحية إضافة إلى قدرتها على القيام بالمهام الثانوية كالبحث والإنقاذ ونقل المصابين.

هذا فضلا عن احتواء القمرة الزجاجية للطائرة على شاشات عرض بتقنية "الكريستال السائل المصفوف النشط"، التي تستخدم لتسهيل العروض التقديمية الرأسية والأفقية التجريبية للطيار ومساعده.

وتشمل الصفقة بيع عشر طائرات هليكوبتر متعددة الأغراض (MH-60R)، و38 صاروخا (أ ج م — 114ر هيللفيري اا)، و24 رشاشا وغيرها من المعدات.

وستحسن الصفقة المقترحة قدرة المملكة على مواجهة التهديدات في الوقت الحالي وفي المستقبل من جانب أنظمة أسلحة معادية، بالإضافة إلى مهام ثانوية، مثل: الإمداد، وعمليات البحث، والإنقاذ، والاتصالات.

تعرف على صحة فرض رسوم على تحويلات العاملين الأجانب في السعودية

يذكر أن الولايات المتحدة، أعلنت في يونيو 2015، عزمها بيع طائرات هليكوبتر وتجهيزاتها من الأسلحة، ورادارات وغيرها من المعدات العسكرية الضرورية، بقيمة إجمالية قدرها 1.9 مليار دولار، إلى السعودية، بعد موافقة وزارة الخارجية الأمريكية على الصفقة.

وكانت المملكة قد طلبت شراء الطائرات العشر التي تصنعها "سيكورسكي إيركرافت" التابعة لشركة يونايتد تكنولوجيز ولوكهيد، إلى جانب أجهزة رادار وصواريخ وغيرها من العتاد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق