You are here

×

شاهد | Portofino أسرع وأرخص سيارة في عائلة فيراري

حملت أجدد سيارات فيراري اسم مدينة فيراري بورتوفينو التي تقع في شمال إيطاليا والتي تعتبر ايضاً البديلة عن فيراري كالفورنيا تي

حيث تعتبر هذه السيارة أسرع سيارة في عائلة فيراري وأرخصها سعراً ايضاً وأصغر حجما وأخف وزنا .

وطُرحت "بورتوفينو" رسميا في إيطاليا خلال فبراير الماضي

شدد المصممون والمهندسون لدى "فيراري" على الراحة والرفاهية والأداء القوي في هذه السيارة التي تنافس كلاً من مرسيدس SL63 AMG و بنتلي كونتيننتال جي تي V8 و بورش 911 .

حملت أجدد سيارات فيراري اسم مدينة بورتوفينو التي تقع في شمال إيطاليا والتي تعد ايضاً البديلة عن فيراري كالفورنيا تي حيث تعتبر هذه السيارة أسرع سيارة في عائلة فيراري وأرخصها سعراً ايضاً وأصغر حجما وأخف وزنا .

الراحة والرفاهية

 وطُرحت "بورتوفينو" رسميا في إيطاليا خلال فبراير الماضي، وشدد المصممون والمهندسون لدى "فيراري" على الراحة والرفاهية والأداء القوي في هذه السيارة التي تنافس كلاً من مرسيدس SL63 AMG و بنتلي كونتيننتال جي تي V8 و بورش 911 .

QX80 2018 من انفينيتي أيقونة جديدة من الرفاهية والفخامة والعصرية

ويأتي تصميم Portofino الخارجي الذي تم بالتعاون بين مركز فيراري للتصميم  وقسم الانسيابية الهوائية انسيابيا متقدما يوفر لها قدرا هائلا من الديناميكية الهوائية  حيث أتت مقدمة السيارة ملتفّة بعناية مع شبك التبريد أمامي عريض. وتعلو الشبك مجموعتا مصابيح LED جديدة بشكل أفقي أكثر. ويضمّ طرف المصابيح الخارجي فتحةَ هواء تسحب الهواء عبر قوس العجلات الأمامي وتُخرجه من جانب السيارة للحدّ من الجرّ.

أما قسم السيارة الخلفي فقد بات بارزاً أكثر من خلال زيادة المسافة بين المصابيح الخلفية. ويخفي هذا الحلّ الأنيق ببراعة حجم السيارة الخلفي الذي يأوي السقف المعدني القابل للطي والذي بدوره يتحلّى بميكانيكية أقل ّوزناً ويمكن فتحه أو طيّه عند السير على سرعات منخفضة.

مزايا جديدة

وفيما يخص داخلية السيارة فقد حرصت فيراري على منح الركاب راحة كبيرة في المقصورة من خلال إضافة مجموعة من المزايا الجديدة، منها نظام الترفيه الجديد مع شاشة لمسية قياس 10.2 بوصة،وشاشة للراكب الأمامي، ومكيّف جديد ومقاعد بتعديل كهربائي بـ 18 وضعيّة مع ظهر يزيد من مساحة الساقين للراكب في المقعد الخلفي.

تعرف على أغلى سيارة تباع بمزاد علني مفتوح على مر التاريخ

وتعتمد السيارة الإيطالية الخارقة بورتوفينو على شاصي جديد بالكامل ، وحصلت على ماصات صدمات جديدة أيضاً هذا إضافة إلى أنها تعد فراري بورتوفينو أقل وزناً بمقدار 80 كيلوغرام عن فيراري كاليفورنيا T ، ليبلغ وزن هذه السيارة الجديدة تقريباً 1,560 كيلوغرام بدون إحتساب وزن السوائل فيها .

ميكانيكياً القلب النابض لها محرك V8 سعة 3.9 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 590 حصان (600 حصان أوروبي PS) و 760 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بصندوق تروس (جير) من 7 سرعات ثنائي التعشيق (الكتش) .وتتسارع  السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية ، ومن 0 إلى 200 كم/س في 10.8 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 320 كم/س ، تستطيع سيارة بورتوفينو التوقف أثناء سيرها بسرعة 100 كم/س للسكون التام خلال مسافة 34 متر فقط .

سيارات فولفو 2018 أكثر شراسة وبطابع رياضي (فيديو وصور)

أكثر دينامية

 ومن ناحية أنظمة التحكم بالتوازن والثبات، فقد تم اعتماد الترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني من الجيل الثالث E-Diff3 ويُضمّ إليه نظام التحكّم بالثبات F1-Trac. كذلك فقد جُهّزت فيراري Portofino بنظام دعم المقود الكهربائي EPS، وتقول الشركة اليابانية في ذلك، أنها دمجت النظام مع الترس التفاضلي E-Diff3. وتمّ تحسين نظام التحكّم بالتعليق المغنطيسي الانسيابي (SCM-E) عبر اللجوء إلىنوابض لولبية مزدوجة تساعد على الحدّ من الميلان مع تحسين القدرة على امتصاص الصدمات. فأصبحت النتيجة سيّارة أكثر تجاوباً ودينامية تؤمّن راحة قيادة من الطراز الأول.

تبدا أسعار فيراري بورتوفينو في السعودية من 217,600 دولار أمريكي أي ما يعادل 816 ألف ريال سعودي .

 

التعليقات

أضف تعليق