You are here

×

دليلك لأماكن وأسواق بيع أضحية العيد في الرياض

المواقع المؤقتة لبيع الإغنام

المسالخ الأهلية المعتمدة

مسلخ الآلي

اسواق الماشية

المسالخ الأهلية المتنقلة

أضحية العيد بعد انتهاء وقفة يوم عرفة يجب على كل مسلم بذبح الإضحية وتوزيع لحم الأضحية على الأقارب والفقراء وأهل بيتهم، ومع اقتراب العيد تتم التجهيزات لشراء خروف العيد، وتبدء رحلة اختيار الإضحية المناسبة ما بين الإبل والبقر والغنم ومعرفة افضل الأماكن لبيعها ومن ثم يتم الاستقرار على كيفية توزيع لحومها:

فوائد تناول التين الطازج خلال فصل الصيف

المواقع المؤقتة لبيع الأغنام والأضحية في العيد

قامت امانة منطقة الرياض بتحدد وتجهيز (10) مواقع في مناطق متفرقة من المدينة لبيع الأضاحي, و قد روعي في اختيارها خدمة أكبر شريحة من سكان المدينة كما وضعت لوحات إرشادية لتسهيل الاستدلال إلى هذه المواقع على النحو التالي (حي الملقا - حي النرجس والعارض - حي نمار - حي المروج - حي ظهرة لبن - حي السلي - حي المونسية - حي الجنادرية - حي القادسية - حي بدر).

بعد 14 عامًا من الانتظار.. تعرّف على "رولزرويس فانتوم"

المسالخ الأهلية المعتمدة لبيع الأضحية والمواشي

يقوم القطاع الخاص بتشغيل واستثمار المسالخ في مدينة الرياض وسيكون موعد الذبح في المسالخ من شروق الشمس حتى غروبها، ويمكن الاستفادة من خدمات هذه المسالخ كما يلي:

مسلخ شمال الرياض - حي المروج:

مسلخ شمال الرياض / حي المروج -  حي المروج / سوق الشمال للخضار و الفواكة الطاقة الاستيعابية : 400 ذبيحة في الساعة المشغل: شركة أنعام بلادي للتجارة والمقاولات المحدودة استثمار وتشغيل وصيانة نقطة ذبح الاغنام بسوق الشمال المركزي للخضار والفاكهة بحي المروج. .

مسلخ غرب الرياض :

يتواجد يحي العريجاء - الطاقة الاستيعابية : 600 ذبيحة في الساعة - المشغل :  الشركة الأهلية لتشغيل وصيانة المسالخ استثمار وتشغيل وصيانة المسالخ .

مسلخ الرياض الآلي:

بحي المصانع -  الطاقة الاستيعابية : 800 ذبيحة في الساعة - المشغل : مؤسسة عبدالله بن سعيد بن شايع للتجارة - مؤسسة متخصصة بتشغيل و صيانة المسالخ. .

مسلخ حي السعادة :

 الطاقة الاستيعابية:500 ذبيحة في الساعة المشغل:شركة عبدالله بن سعيد المحاصر وشريكه - شركة متخصصة بتشغيل و صيانة المسالخ. .

طقوس غريبة داخل مقهى الموت في بانكوك تايلاند

المسالخ المتنقلة لبيع المواشي والأضحية في العيد

يقوم القطاع الخاص بتشغيل واستثمار المسالخ في مدينة الرياض ويمكن الاستفادة من خدمات هذه المسالخ كما يلي:

السلي:

تقع على تقاطع طريق أبو عبيدة عامر بن الجراح مع طريق اسطنبول.

الملقا:

تقع على تقاطع طريق الملك سلمان مع طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول.

اسواق الماشية:

تسعى أمانة منطقة الرياض الى تقديم أفضل الخدمات لجميع سكان مدينة الرياض من خلال تقديم برامج تهدف الى التيسير على سكان المدينة خلال ايام عيد الاضحى المبارك.

تطبيق الأضاحي في عيد الأضحى:

قامت أمانة منطقة الرياض بتطوير تطبيق على الأجهزة الذكية تحت مسمى "البرنامج الموسمي للأضاحي“، لتقديم أفضل الخدمات لجميع سكان مدينة الرياض وتهدف إلى التيسير على المواطن والمقيم أيام عيد الأضحى المبارك.

يمكن تحميله من الرابط التالي:

لمستخدمي الأندرويد

لمستخدمي الأيفون

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق