You are here

×

مواصفات وسعر هاتف Galaxy Note 9 - مميزات وعيوب موبايل جالكسي نوت 9

مواصفات وسعر هاتف Galaxy Note 9 - مميزات وعيوب موبايل جالكسي نوت 9

تصميم هاتف Galaxy Note 9 - جالكسي نوت 9

مواصفات هاتف Galaxy Note 9 - جالكسي نوت 9

مميزات هاتف Galaxy Note 9 - جالكسي نوت 9

عيوب هاتف Galaxy Note 9 - جالكسي نوت 9

بعد طول إنتظار كشفت سامسونج عن هاتفها الرائد الجديد Galaxy Note 9 لينضم إلى عائلة النوت، والتي تسوق لها الشركة على أنها سلسلة الهواتف الذكية الأفضل لرجال الأعمال وفي المؤسسات.

الهاتف الجديد تسوق له الشركة أيضا على أنه الافضل في العالم على مستوى عمر البطارية إضافة إلى تقنيات الكاميرا والقلم الضوئي بالطبع S Pen.

بلوك تشين قد تعطل التجارة الإلكترونية

في هذا المقال سنتعرف على كل شيء حول هذا الهاتف ونتطرق إليه بكل التفاصيل الممكنة.

  • تصميم هاتف Galaxy Note 9 - جالكسي نوت 9

لا يختلف هذا الجهاز في التصميم العام هن الهواتف السابقة، لكنه أكبر حجما كما أنه أقوى ومزود أيضا بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 5 خصوصا وأنه يتضمن الزجاج من الواجهة الأمامية والخلفية كما أنه يأتي بإطار مصنوع من الألومنيوم.

من جهة أخرى يدعم الجهاز شريحتي إتصال، ويتواجد ماسح البصمة في الجهة الخلفية بالقرب من الكاميرا كما هو الحال في الإصدارات السابقة.

وتشكل الشاشة 77 في المئة من الهيكل العام لهذا الجهاز، وهو يأتي بحجم كبير فيما لا يتجاوز وزنه 201 جرام، فيما لا يتجاوز سمكه 8.8 ملمتر.

  • مواصفات هاتف Galaxy Note 9 - جالكسي نوت 9

بما أن هذا الهاتف هو من الأجهزة الرائدة فمن الأكيد أنه يتمتع بمزايا متقدمة مقارنة مع الكثير من الهواتف الذكية المنافسة الأخرى.

وبالحديث عن المواصفات التقنية لهذا الجهاز نجد أنه يتمتع بشاشة حجمها 6.4 إنش لمسية بدقة جيدة تصل إلى 2960 في 1440 بيكسل وهي من نوع Super AMOLED الداعمة لحوالي 16 مليون لون، كما أنها تتميز بكثافة تصل إلى 516 بيكسل لكل إنش.

ويعد Galaxy Note 9 واحدا من الهواتف العاملة بنظام أندرويد وهو يأتي مع إصدار 8.1 مع الواجهة البرمية الأحدث من شركة سامسونج التي تأتي مع مميزات الذكاء الإصطناعي في الكاميرا والتي تعطيها القدرة على تصحيح الأخطاء والمشاكل في الصور ومقاطع الفيديو.

ويأتي جالكسي نوت 9 بمعالج ثماني النواة من نوع Exynos 9810 Octa الذي تصنعه الشركة الكورية سامسونج برفقة معالج الرسوميات من نوع Mali-G72 MP18 مع ذاكرة عشوائية يصل حجمها إلى 8 جيجا بايت وهي ممتازة جدا.

ويأتي هذا الجهاز بمساحة تخزينية بحجم 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجا بايت ويدعم الجهاز بطاقة التخزين الخارجي حتى 512 جيجا بايت، وهناك نسخة ثانية بمساحة تخزينية بحجم 512 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجا بايت ويدعم الجهاز بطاقة التخزين الخارجي حتى 512 جيجا بايت

وبالحديث عن البطارية نجد أن هذا الجهاز يتمتع ببطارية بسعة 4000 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، ويتميز Galaxy Note 9 بكاميرا خلفية ثنائية بدقة 12 ميغا بيكسل والتي تدعم تصوير مقاطع الفيديو بدقة 2160 بيكسل بسرعة 30 إطار في الثانية، وهي تأتي مع مثبت بصري.

الكاميرا الأمامية في الجهاز هي بدقة 8 ميغا بيكسل مع مثبت بصري وفلاش ثنائي وهي تصور فيديوهات بدقة 1440 بيكسل، وهي تعد بأداء ممتاز عند تصوير الصور الذاتية.

يدعم الجهاز الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, hotspot إضافة إلى البلوتوت 4.2 السريع وتقنية NFC.

  • مميزات هاتف Galaxy Note 9 - جالكسي نوت 9

يعمل هذا الجهاز بأحدث نظام أندرويد ويأتي بواجهة برمجية تميز هواتف الشركة عن الهواتف الأخرى، ومن المفترض أن يحصل الجهاز على التحديثات الأمنية والتحسينية.

يدعم جالكسي نوت 9 شريحتي إتصال كما أنه يدعم شبكات الجيل الثالث والرابع وأحدث تقنيات الإتصال اللاسلكي وهو خفيف الوزن مقارنة بهواتف ذات حجم كبير.

الجهاز متاح بأربعة ألوان وهي الأسود إضافة إلى الأزرق والأرجواني والأسود والنحسي المعدني، كما أنه مزود بماسح البصمة سريع الإستجابة في الجهة الخلفية.

كيف أدى سوء التسويق للذكاء الاصطناعي إلى اتخاذ البشر لوظائف الروبوت؟

من جهة أخرى نجد أن هذا الجهاز مزود بميزة مقاوم الماء والغبار وهذا بمعيار IP68 ما يجعله قادرا على الصمود في عمق 1.5 متر من الماء لمدة 30 دقيقة.

الجهاز مزود أيضا بقلم ذكي S Pen وهو الذي يتوفر بلون إضافية وهو الأصفر، كما أنه يدعم البلوتوت ويمكن استخدامه للتحكم في الجهاز عن بعد وتشغيل الموسيقى وإلتقاط الصور.

  • عيوب هاتف Galaxy Note 9 - جالكسي نوت 9

أي هاتف يمكن أن يكون به عيوب أو نقاط ضعف، ومن الأكيد أن Galaxy Note 9 ليس استثناء إذ هو الآخر يعاني من نقاط ضعف عديدة.

أول هذه العيوب أن بطارية 4000 ميلي أمبير لا تزال اقل من المطلوب، ونتحدث عن بطارية بسعة 5100 ميلي أمبير التي يجب ان تكون في هذا الجهاز.

حوالي 5000 حساب على الشبكات الاجتماعية تم إغلاقها في الإمارات.. لماذا وماذا يعني ذلك للمسوقين؟

من جهة أخرى كان من الأفضل لو تم تضمين بصمة الوجه لوحدها عوضا عن ماسح البصمة كما فعلت آبل في آيفون اكس.

سعر الجهاز مرتفع حيث لا يقل عن 1000 دولار ويصل إلى 1200 دولار ما يجعله يتعدى أسعار حواسيب جيدة في السوق بينما يتصدر سباق الهواتف المرتفعة الثمن.

  • سعر هاتف Galaxy Note 9 - جالكسي نوت 9

فتحت الشركة باب الطلب المسبق على الجهاز ابتداء من 10 أغسطس، فيما ستبدأ سامسونج بتوفير الجهاز للعملاء ابتداء من 24 أغسطس.

يبدأ سعر الجهاز من 999 دولار أمريكي لنسخة 128 جيجا بايت وبسعر 1249 دولار لنسخة 512 جيجا بايت وهذا في الأسواق العالمية.

من المنتظر أن يتوفر هذا الجهاز بسعر 3699 درهم إماراتي لنسخة 128 جيجا بايت و 4599 درهم لنسخة 512 جيجا بايت في الإمارات العربية المتحدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق