You are here

×

مواصفات وسعر هاتف LG Q7 - مميزات وعيوب موبايل إل جي كيو 7

مواصفات وسعر هاتف LG Q7 - مميزات وعيوب موبايل إل جي كيو 7

تصميم هاتف LG Q7 - إل جي كيو 7

مواصفات هاتف LG Q7 - إل جي كيو 7

في 13 يونيو، أعلنت إل جي عن قدوم LG Q7 إلى الأسواق العالمية والمحلية، وهو الذي يضاف إلى سلسلة هواتفها لعام 2018.

يعد هذا الجهاز من الهواتف المتوسطة المتقدمة، وهو يضاف إلى سلسلة الهواتف التي تحاول بها شركة إل جي الإنتشار

من المنتظر أن يتوفر هذا الهاتف في الإمارات العربية المتحدة والمملكة السعودية خلال الفترة القادمة، وهو إلى الآن لم يتوفر في المنطقة.

  • تصميم هاتف LG Q7 - إل جي كيو 7

يتمتع هذا الهاتف بتصميم جيد لكنه مشابه بالطبع لتصميم الهواتف الذكية المتوسطة من الشركة نفسها، ويمكن القول أن تصميمه ينتمي إلى تصميم الهواتف الراقية.

يأتي الجهاز بحواف سوداء في الجانبين الأايمين والأيسر إضافة إلى الأعلى والأسفل، ولا تبدو الشاشة كاملة بشكل عام.

إنفوجراف.. كل ما تحتاج معرفته عن منصة الفيديو العمودي IGTV من انستغرام

هناك إصدارين من الجهاز الأول بشريحة إتصال، فيما هناك جهاز آخر بشريحتي إتصال، بينما نجد أن الكاميرا الخلفية أحادية وهي بارزة في الجهة الخلفية وتحثها مباشرة الفلاش الثنائي ثم بعدها ماسح البصمة.

وتشكل الشاشة 77 في المئة من الهيكل العام لهذا الجهاز، وهو يأتي بحجم كبير فيما لا يتجاوز وزنه 145 جرام، فيما لا يتجاوز سمكه 8.4 ملمتر.

  • مواصفات هاتف LG Q7 - إل جي كيو 7

بالحديث عن المواصفات التقنية لهذا الجهاز نجد أنه يتمتع بشاشة حجمها 5.5 إنش لمسية بدقة جيدة تصل إلى 2160 في 1080 بيكسل وهي من نوع IPS LCD الداعمة لحوالي 16 مليون لون، كما أنها تتميز بكثافة تصل إلى 442 بيكسل لكل إنش.

ويعد LG Q7 واحدا من الهواتف العاملة بنظام أندرويد وهو يأتي مع إصدار 8.1 مع الواجهة البرمية الخاصة بشركة إل جي.

ويأتي إل جي كيو 7 بمعالج ثماني النواة من نوع Mediatek MT6750S الذي تصنعه الشركة التايوانية ميديا تيك برفقة معالج الرسوميات من نوع Mali-T860MP2 مع ذاكرة عشوائية يصل حجمها إلى 3 جيجا بايت وهي في الواقع تناسب الهواتف المتوسطة من الفئة الجيدة.

ويأتي هذا الجهاز بمساحة تخزينية بحجم 32 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت ويدعم الجهاز بطاقة التخزين الخارجي حتى 512 جيجا بايت.

بلوك تشين قد تعطل التجارة الإلكترونية

وبالحديث عن البطارية نجد أن هذا الجهاز يتمتع ببطارية بسعة 3000 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، ويتميز LG Q7 بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بيكسل والتي تدعم تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بيكسل بسرعة 30 إطار في الثانية، وهي تأتي مع مثبت بصري.

الكاميرا الأمامية في الجهاز هي بدقة 8 ميغا بيكسل مع مثبت بصري وفلاش ثنائي، وهي تعد بأداء ممتاز عند تصوير الصور الذاتية.

يدعم الجهاز الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, WiFi Direct, hotspot إضافة إلى البلوتوت 4.2 السريع وتقنية NFC.

  • مميزات هاتف LG Q7 - إل جي كيو 7

يعمل هذا الجهاز بأحدث نظام أندرويد ويأتي بواجهة برمجية تميز هواتف الشركة عن الهواتف الأخرى، ومن المفترض أن يحصل الجهاز على التحديثات الأمنية والتحسينية.

يدعم إل جي كيو 7 شريحتي إتصال كما أنه يدعم شبكات الجيل الثالث والرابع وأحدث تقنيات الإتصال اللاسلكي وهو خفيف الوزن مقارنة بهواتف ذات حجم كبير.

الجهاز متاح بثلاثة ألوان وهي الأسود إضافة إلى الأزرق والبنفسجي، كما أنه مزود بماسح البصمة سريع الإستجابة في الجهة الخلفية.

  • عيوب هاتف LG Q7 - إل جي كيو 7

هناك العديد من نقاط الضعف التي يعاني منها هذا الجهاز، أولها أنه لا يتميز بشاشة كاملة بشكل كامل، ما يجعل الواجهة الأمامية تبدو أقل جاذبية من الهواتف المتوسطة المتقدمة هذه الأيام.

من جهة أخرى فإن الجهاز لن يقدم أداء ممتازا عند فتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت نظرا لأنه يعتمد على ذاكرة عشوائية لا تتجاوز 3 جيجا بايت مع العلم أنه يعمل بأحدث نظام أندرويد ويمكن ان يستخدم ألعابا وتطبيقات تتطلب المزيد من الموارد.

كيف أدى سوء التسويق للذكاء الاصطناعي إلى اتخاذ البشر لوظائف الروبوت؟

يفتقد هذا الجهاز إلى الكاميرا الثنائية التي توفر المزيد من الخيارات والإمكانيات على مستوى التصوير وجودة أفضل.

  • سعر هاتف LG Q7 - إل جي كيو 7

أخيرا ننتقل إلى سعر هذا الجهاز الذي أعلن بشكل رسمي على أنه سيتوفر في الأسواق العالمية بسعر 450 دولار أمريكي.

من جهة أخرى سيتوفر الجهاز بسعر 1000 درهم إماراتي فيما من المنتظر ان يتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 1100 ريال سعودي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق