×

"امبراطورية مالوف".. نمط صارخ للشركات العائلية الناجحة

امبراطورية مالوف نمط صارخ عن الشركات العائلية الناجحة

يعمل الكثيرون بجد ليكونوا من رجال الأعمال الناجحين في بلدانهم والعالم، ولكن عندما ينحدر الشخص من عائلة جميع أفرادها من رجال الأعمال فلن يكون هناك خيار أمامهم سوى القيام بالمشاريع التجارية، وهذا بالضبط هو الحال بالنسبة لعائلة مالوف.

وتدير عائلة مالوف المشاريع التجارية منذ عام 1892، حيث قام جو مالوف بافتتاح متجراً صغيراً في شمال نيو ميكسيكو. وبحلول الثلاثينيات من القرن العشرين، حصلت العائلة على حقوق التوزيع في شركة كورس بير " Coors Beer"، والعديد من البضائع المستوردة ذات الجودة العالية الأخرى.

بيل جيتس يشتري الكثير من الأشياء التي يريدها إلا هذين الأمرين

وبعد وفاة جو في عام 1944، تولى جورج مالوف البالغ من العمر 21 عاماً فقط مسؤولية إدارة شركات مالوف أنذاك. وتمكن جورج من توسيع نطاق أعمال العائلة إلى مجموعة من الشركات المتنوعة والإنتقال إلى قطاع الفنادق والأعمال المصرفية والملابس والإتصالات والترفيه، وتعمل أشهر شركاتهم اليوم في مجال الرياضة "Go Golden Knights".

توفي جورج عن عمر يناهز 57 عاماً، وتولت زوجته إدارة أعمال الشركة بالكامل، وبدلاً من بيع أصول الشركة، قامت بإحضار مربية لأطفالها الخمسة وتفرغت للعمل. ويروي جورج الابن أنه بدأ العمل في شركات العائلة منذ أن كان في العاشرة من عمره، وكان يستيقظ في الخامسة صباحاً حتى يصل إلى مستودع التعبئة مع باقي الموظفين، وكانت أمي مثالاً عن الشخص المثابر والجاد وهذه طريقتها في الحياة.

ويضيف جورج الابن: "تعتبر المحافظة على جميع المشاريع التجارية الخاصة بالعائلة أمراً أساسياً بالنسبة للجميع، بالإضافة إلى إعطاء الإهتمام الكافي للعملاء. نحن نعتمد على أخلاقيات العمل المثالية إلى جانب المثابرة والعمل الجاد والرؤية الواضحة والطموحة، وهذه هي نوعية الجهد الذي تبذله العائلة في مشروعها التجاري الأخير "Drinkade".

كيف يقضي أشهر الرواد والمدراء التنفيذيين ساعات يومهم ؟

ويعد "Drinkade" نوع من المكملات التي تمنع الصداع بعد تناول الكحول، وهو من المنتجات الرائدة التي تنمو في الأسواق باستمرار، ويقوم المنتج بإعادة العناصر الغذائية الحيوية ومحاربة الجفاف مما يجعلها مثالية أيضاً كمشروب مرطب قبل ممارسة الرياضة. تم عرض المنتج على فيل مالوف الذي قام بإجراء عدد من الإختبارات عليه وقد أعطت نتائج مبشرة، ثم قام بتقديمه إلى بقية أفراد الأسرة التي تصوت على قاعدة إذا رفضها شخص واحد فهم لا يقومون بالمشروع، بالنسبة لهم يجب أن يوافق الجميع ليعملوا مع بعضهم على انجازه، بغض النظر عن فشله أو نجاحه.

حصد مشروع "Drinkade" نجاحاً كبيراً، وتمكنت العائلة من بيع 4 ملايين زجاجة منه بعد أن حصلت على براءة الإختراع من وايتاكير، وهو الشخص الذي وصل إلى المعادلة الطبية في المقام الأول قبل حوالي خمس سنوات وعرضها على فيل. ويتوفر المنتج اليوم في محلات البقالة والصيدليات والمتاجر.

إن المفتاح الأساسي في إدارة الأعمال العائلية تكون عبر معرفة بعضهم البعض بشكل جيد ومعرفة ميولهم وأفكارهم وطبائعهم، بالإضافة إلى ضرورة العمل كفريق واحد كل شخص فيه يعلم ماهي مهامه لينجزها على أكمل وجه. وتقوم الزوجة كولين اليوم في شغل منصب رئيس مجلس الإدارة كما تدير ثروة العائلة، في حين أن جو يشغل منصب رئيس الشركة ويشرف على الشركات الرياضية والمصرفية والترفيهية، وهو دائم البحث عن المنتجات والإستثمارات الجديدة.
ومن جهة أخرى، يشغل غافين منصب نائب رئيس الشركة الذي يقود العملية الرياضية والترفيهية اليومية، أما  أدريان مالوف فهي سكرتيرة وأمينة الصندوق في الشركة، في حين يشغل فيل مالوف القادم الجديد إلى الشركة منصب نائب الرئيس التنفيذي والشخص المسؤول عن "مالوف للإنتاج" و"مالوف ميوزيك"، ويتميز بنشاطه ومثابرته، وأخيراً يشغل جورج الابن منصب نائب الرئيس التنفيذي كما يرأس قسم الفنادق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق