You are here

×

ما لا تعرف عن بربادوس الدولة التي أصبح بإمكان الإماراتيين السفر إليها بدون تأشيرة مسبقة

ما لا تعرف عن بربادوس الدولة التي أصبح بإمكان الإماراتيين السفر إليها بدون تأشيرة مسبقة

ما لا تعرف عن بربادوس الدولة التي أصبح بإمكان الإماراتيين السفر إليها بدون تأشيرة مسبقة

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أنه أصبح بإمكان مواطني دولة الإمارات السفر إلى دولة بربادوس دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة اعتباراً من الأول من يوليو المقبل مع إمكانية البقاء لمدة أقصاها 90 يوماً في كل زيارة.

ويأتي هذا الإعفاء بناء على مذكرة التفاهم التي تم توقيعها أمس في الولايات المتحدة الأميركية بين حكومة الإمارات العربية المتحدة وحكومة دولة بربادوس.

تعرف على روزنامة الحفلات الغنائية خلال عيد الفطر المبارك

وبربادوس هي دولة جزيرة في جزر الأنتيل الصغرى، يبلغ مساحتها 431 كيلومتراً مربعاً، وتقع في المنطقة الغربية من شمال المحيط الأطلسي على بعد 100 كيلومتر شرق جزر ويندوارد والبحر الكاريبي.

وتقع جزيرة بربادوس في المحيط الأطلسي على مسافة نحو 265 كم إلى الشمال الشرقي من سواحل فنزويلا وتبلغ مساحتها الإجمالية 431 كم2، وسكانها في سنة (1988) 260,000 نسمة، والعاصمة بريدج تاون، وطول الجزيرة 34 كيلومتراً وعرضها حوالي 22 كيلومتراً، والجزيرة مرجانية البنية، وتحتوي على تكوينات جيرية. وبربادوس منخفضة السطح وأعلى قمة فيها لا تتجاوز (336 متراً ) ومناخ الجزيرة مداري رطب، وتهب عليها الرياح التجارية وتسبب سقوط الأمطار الغزيرة على الجزيرة خصوصاً في شمالها.

وغالبية سكانها من عناصر أفريقية، وهناك جالية من الهنود الآسيويين والباكستانيين جلبت إلى الجزيرة في ظل الاستعمار البريطاني، ويقدر عدد العناصر المختلطة بحوالي 16% واللغة الانجليزية لغة البلاد الرسمية. وعملتها النقدية الرسمية الدولار البربادوسي ويعادل نحو نصف دولار أمريكي.

تعدٌّ جزيرة بربادوس من أكثر الجزر ازدحاماُ في العالم، والكثافة السكانية فيها عالية (599نسمة/كم2)، والزيادة الطبيعية السنوية للسكان هي نحو 1%. تؤلف الهجرة جانباً مهماً فيها، فقد هاجر إليها الكثيرون منذ خمسينات القرن العشرين.

شاهد/ العناية الإلهية تنقذ طفلا ومشرفة حافلته المدرسية من الموت دهسا في أبوظبي

وبربادوس هي دولة زراعية صناعية رأسمالية، أما أهم صناعاتها فهي استخراج الغاز الطبيعي، وتكرير النفط المستورد من فنزويلا، وكذلك الصناعات الكهربائية، وصناعة المنظفات، والصناعات الغذائية.  وتوفر الصناعات 25% من الدخل القومي.
وقد كانت بربادوس، في الماضي، توفر لسكانها مستوى معيشة مرتفعاً، وكانت شواطئها الفردوسية تستقبل 400000 سائح سنوياً، معظمهم من الأمريكيين والكنديين.

واستعمرت إسبانيا جزيرة بربادوس منذ عام 1519، وفي العام 1627 احتلتها بريطانية، وأصبحت مستعمرة تابعة للتاج الملكي البريطاني، ونالت استقلالها في 1966، وانضمت إلى منظمة الأمم المتحدة في 1966. وبربادوس عضو في الكومنولث البريطاني ولها برلمان خاضع للتاج البريطاني، ينتخب لمدة خمس سنوات، ومجلس شيوخ، وسلطة تنفيذية بيد رئيس الوزراء، ونظام الحكم فيها ملكي دستوري.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق