You are here

×

ما السبب وراء مطالبات «#حجب_يوتيوب_في_السعوديه» ؟

ما السبب وراء مطالبات بـ«#حجب_يوتيوب_في_السعوديه» ؟

ما السبب وراء مطالبات بـ«#حجب_يوتيوب_في_السعوديه» ؟

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسمًا بعنوان: "#حجب_يوتيوب_في_السعوديه"، حيث أعاد الآلاف تداوله في محاولة منهم لاستصدار قرار غلق موقع الفيديو الأشهر في العالم في المملكة، على خلفية قرار منعه الذي أصدرته المحكمة الإدارية العليا في مصر لمدة شهر. 

كيف يمكن للمديرين أن يكونوا مستمعين أكثر فاعلية؟

يأتي هذا على خلفية نشر مقطع فيديو مسئ للرسول محمد «صل الله عليه وسلم» حيث تقرر إيقافه شهرًا في مصر، في الوقت الذى عبر فيه المغردون عن موافقتهم ودعمهم لاتخاذ هذه القرارات في المملكة، والتى من شأنها الرد على الإساءة للنبي والمسلمين. 

وتصدر الوسم قائمة ترند تويتر، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، وتوالت آلاف التعليقات عليه وكانت هذه هي أبرزها: 

حيث علق راكان، احد رواد تويتر، على الوسم بنشر مقطع فيديو عن شفاعه الرسول «صل الله عليه وسلم» وعلق عليه قائلا: "اليوتيوب يسمح بعرض فيديو مسيء ل اشرف الخلق عليه الصلاه والسلام حسبي الله ونعم الوكيل ، مقطع عن شفاعة الرسول".

كما علقت بسمه أمل، احدى رواد تويتر، على الوسم، بتقديم نصيحة للسعوديين والمغردين بشكل عام، قائلة: "انتبهوا يااخوان تدخلون للفديو لانه راح يزيد نسبة المشاهدات وبكذا يكونون كسبو مشاهدات وهذا الي هم يبغونه حتى لو كان من دافع الفضول لاحد يدخله".

فيما علق حساب باسم «سبحان الله» على الوسم، بتغريدة جاء فيها: "حتى ولو لم يحجب انا عن نفسي لان اتابع الفيديو المسئ للرسول صلى الله عليه وسلم يريدون مشاهدات وسنخزي مشاهدتهم خلونا نتوحد ونضرب شركة اليوتيوب لامشاهدات ولا اعلانات اللي معي يرفع يده".

يأتي هذا في الوقت الذى أعلن فيه محمد حامد سالم، محامى مصري، أن المحكمة الإدارية العليا في القاهرة قضت أمس السبت بحجب موقع يوتيوب في أكبر الدول العربية سكانا لمدة شهر لنشره فيلما مسيئا للنبي محمد. 

كي لا تزعج من حولك..عطور خفيفة ومنعشة لشهر رمضان

ولفت المحامي المصرى الى إن الحكم تضمن أيضا حجب مختلف الروابط التي تبث الفيلم في مصر نهائيا. وبحسب المحامي فإن الحكم الذي صدر اليوم غير قابل للاستئناف وملزم للحكومة.

التعليقات

أضف تعليق