You are here

×

باحث أثري لـ"الرجل" أثار الأقدم المكتشفة تعود إلى إنسان " الهومو سيبيانس "

استطاعت الهيئة العامة السعودية للسياحة والتراث الوطني، بالمشاركة  مع علماء آثار بمعهد ماكس بلانك لعلوم تاريخ الإنسان الألماني الكشف عن أقد اثار اقدام لأنسان بشري تعود إلى 85 ألف عام ي صحراء النفود على أطراف منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية.

.كيف تفهم الفجوة بين القيادة والإدارة؟

وهنا تحدث الرجل مع مالك السليمي الحاصل على بكالوريوس آثار تخصص إدارة موارد التراث والذي أشاد بهذا الاكتشاف الهام  معربا عن سعادته بالجهود المبذولة من قبل المملكه في قطاع الأثار .

.فيديو| وفاة الشيخ عبد الرحمن بن ماجد مؤذن الجامع الكبير

مشيرا إلى أن الاكتشاف الأثري يثبت عمق البعد الحضاري والإنساني في الجزيرة العربية تحديداً منطقة تيماء في تبوك "صحراء النفود" ولأن المنطقة تعتبر من الرسوبيات فهي طبقة المعثورات من الآثار والجيولوجيا فهي تحفظها إلى زمن بعيد مالم تتعرض إلى عوامل تعرية قوية مثل الرياح أو الأمطار أو التجوية كذلك.

.هل يمكن للقائد أن يحقق أهدافه ويبني فريقًا مترابطاً في نفس الوقت؟

مضيفاً انه يعود الاكتشاف إلى الأنسان القديم وهو الإنسان العاقل " الهومو سيبيانس " الذي تم العثور سابقاً على عظمة في تيماء تثبت وجوده في هذه المنطقة ويبدو من المكتشفات إن الإنسان القديم هاجر من القارة الإفريقية إلى آسيا فالجزيرة العربية تعتبر البوابة الرئيسية لهجرة الإنسان القديم ولعل في المستقبل القريب بإذن الله وانطلاقا من روية 2030 التي تسلط الضوء كثيراً على الآثار والاهتمام بها من متطلبات الدولة ويكفي حديث سمو ولي العهد محمد بن سلمان بإنشاء أكبر متحف في العالم في محافظة العلا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق