You are here

×

ثروة الملياردير الصيني ما هواتينغ ترتفع إلى 45 مليار دولار

ثروة الملياردير الصيني ما هواتينغ ترتفع إلى 45 مليار دولار

أعلنت مجلة فوربس عن ارتفاع ثروة الملياردير ما هواتينغ، الأكثر ثراء في الصين ورئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة الإنترنت والألعاب الصينية العملاقة (Tencent Holdings) بقيمة 1.6 مليار دولار لتبلغ 45 مليار دولار.

أغنى 10 سيدات في العالم.. ومجموع ثرواتهن مفاجأة

وجاء ارتفاع ثروة ما هواتينغ على خلفية ارتفاع سعر سهم الشركة القابضة (Tencent Holdings)  ببورصة هونغ كونغ بأكثر من 11.6%، بعد إعلان شركة ( WeDoctor) المنصة الإلكترونية المتخصصة في تقديم حلول الرعاية الصحية والمدعومة مالياً من (Tenecent Holdings)، عن جمعها 500 مليون دولار من عدد من المستثمرين ليصعد تقييم الشركة إلى 5.5 مليار دولار.

تقَدُم مصري إماراتي.. ترتيب أثرياء العرب عالمياً

هذا وقد صعد سعر سهم الشركة من 394.40 دولار هونغ كونغ  ( حوالي 50.2 دولار ) إلى 406 دولار هونغ كونغ (51.7 دولار)،(حتى الساعة 12 بتوقيت جرينتش اليوم الخميس).

يذكر أن ما هواتينغ البالغ من العمر 45 عاماً يمتلك حوالي 8% من الشركة الصينية Tencent Holdings التي تعد من كبري الشركات العالمية في مجال الإنترنت وألعاب الفيديو، إذ بلغ حجم أصولها نحو 87.5 مليار دولار في نهاية عام 2017، وبلغ عدد مستخدمي تطبيق الشركة للمراسالات المعروفWeChat   ما يقرب من مليار مستخدم، كما يستخدم برنامج QQ  للمراسلات نحو 738 مليون مستخدم.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق