You are here

×

السعودية تستثمر 34.7 مليار دولار لدعم الثقافة والفنون حتى عام 2020

السعودية تستثمر 34.7 مليار دولار لدعم الثقافة والفنون حتى عام 2020

السعودية تستثمر 34.7 مليار دولار لدعم الثقافة والفنون حتى عام 2020

السعودية تستثمر 34.7 مليار دولار لدعم الثقافة والفنون حتى عام 2020

السعودية تستثمر 34.7 مليار دولار لدعم الثقافة والفنون حتى عام 2020

أعلنت المملكة العربية السعودية مؤخرا عن إطلاقها حملة طموحة، ستدشن من خلالها ثورة ثقافية وترفيهية كجزء من خطط تحديثها المستمرة لكي تصبح مركزا للثقافة والترفيه  الرائدة في المنطقة.

وتحقيقا لهذا الهدف تعاونت الممثلة الأمريكية كايتي هولمز والممثل والمخرج البريطاني إدريس ألبا مع المسؤولين السعوديين يوم الخميس الماضي لإطلاق أول مبادرة من الحكومة السعودية لاستثمار 34.7 مليار دولار لدعم الثقافة والفنون حتى عام 2020 .

السعودية تضخ 10 مليارات ريال لتحفيز الاستثمار بالترفيه

هذا وقد تم دعوة هؤلاء المشاهير من أجل الترويج للمبادرة، وصورة المملكة العربية السعودية أمام جمهور عالمي.    

وتهدف المبادرة إلى بناء صناعة ثقافية محترمة تشمل مسارح ودور سينما ومراكز تدريب، وتتضمن 16 مشروعا رئيسيا، منها مجمعات ترفيهية ومراكز مائية وثلاث مراكز ترفيهية كبرى تضمن انضمام ثلاث مدن سعودية لترتيب أفضل 100 مدينة حول العالم من حيث جودة المعيشة.

وقال أحمد الخطيب، رئيس سياسة الترفيه في السعودية: "سيساهم ذلك في إرضاء السعوديين وتحفيزهم للاستثمار في بلادهم والبقاء".

وسوف تضخ الحكومة 50.9 مليار ريال في هذه الثورة الثقافية، بينما تتشبث بالمستثمرين من القطاع الخاص والشركاء الأجانب لبقية الاستثمار.

بالأرقام.. السعودية تعلن ميزانيّة الربع الأول من 2018

وقال الممثل البريطاني إدريس إلبا، الذي اشتهر بتجسيده رجل عصابات في مسلسل الشرطة الأمريكية "ذا واير": "لدى المملكة العربية السعودية فرصة رائعة لنشر ثقافتها من خلال صناعة الأفلام. لقد أتاحت لي فرصة صنع فيلمي هنا  هذا منطقي في نموذج اقتصادي سأكون بالتأكيد هنا ولم لا".

وكان النجم المولود ي لنفدن قد صنع لنفسه  اسماً  من خلال برامج تلفزيونية مثل The Wire و Luther. كما لعب دور البطولة في الأفلام الناجحة وهي Star Trek و Marvel’s Avengers.

كما  شارك إلبا لأول مرة في الإخراج مع Yardie هذا العام ، وصنف  أيضًا في قائمة مجلة "التايمز" لعام 2016 التي تضم أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم.

ماذا قال فنان العرب حول مشاركته في "رامز تحت الصفر"؟

ويهدف المشروع الخاص ببرنامج جودة الحياة لعام 2020 لتشجيع الشباب السعودي الغني على قضاء وقت فراغهم في المملكة، وستشارك الحكومة السعودية ب50 مليار ريال سعودي في المشروع، وستحفز المستثمرين الخاصين والشركاء الأجانب للاضطلاع ببقية الاستثمارات. وقد صرح الممثل الإنجليزي إدريس ألبا أن السعودية منحته الفرصة لتصوير فيلمه بها وهو أمر منطقي من وجهة النظر الاقتصادية، لذا ينوي استغلاله.

يشار إلى أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان هو الداعم الرئيسي للمشروع الاستثماري كجزء من خطته لتطوير السعودية بتحرير المجتمع وخفض اعتماد المملكة على إيرادات البترول، وتهدف المبادرة لخلق 300 ألف فرصة عمل وتمثل محورا رئيسيا في رؤية المملكة لعام 2030.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق