You are here

×

أضطلع على أول مركبة فضاء تراقب الأرض.. ولي العهد يزور «فيرجن قالاكتيك» (فيديو)

أضطلع على أول مركبة فضاء تراقب الأرض.. ولي العهد يزور «فيرجن قالاكتيك» (فيديو)

نشر بدر العساكر، مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، مجموعة من اللقطات لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، خلال زيارته لفيرجن قالاكتيك وميناء موهافي للطيران والفضاء في كاليفورنيا.

استقبل ولي العهد، فور وصوله ريتشارد برانسون، مؤسس مجموعة فيرجن ورئيس مجلس إدارة الشركة، والرؤساء التنفيذيون لعدد من الشركات التابعة للمجموعة.

واضطلع سمو ولي العهد خلال الزيارة، على التقدم المحرز في قالاكتيك وخطتها لإطلاق أول مركبة فضاء تمكّنها من مراقبة الكرة الأرضية، وشاهد أحدث أنواع التكنولوجيا المتقدمة في هذا الشأن.

فيما عرض "برانسون" نظام (الهايبر لوب) للنقل عالي السرعة، الذي يصل المدن ببعضها ويختصر المسافات.

إنفوجراف| تعرف على حصاد الجولة الرابعة من زيارات الأمير محمد بن سلمان في سياتل الأمريكية

وخلال زيارتة، كشفت فيرجن قالاكتيك لأول مرة عن حجرات وقود الطائرات الجديدة والفريدة، إلى جانب عرض عن المركبات الفضائية التي ستدخل حيز الخدمة التجارية.

كما تم خلال الزيارة استعراض مجالات الشراكة الاستثمارية القائمة، وسبل تطويرها خاصة في الخدمات الفضائية، بالإضافة إلى بحث فرص تعميق التعاون في التقنيات الحديثة؛ من خلال البحث والتصنيع والتدريب للشباب السعودي، وتحويل المملكة من المستهلك إلى المنتج للتكنولوجيا.

من سيلتقي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في لوس أنجلوس ؟

رافق سمو ولي العهد خلال الزيارة، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وأعضاء من الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، قد غادر مدينة سياتل في وقت سابق، متوجهاً إلى مدينة لوس أنجلوس؛ في إطار زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية.

ولي العهد يستعرض مع رئيس مايكروسوفت دعم التحول الرقمي

ماذا عن فيرجن قالاكتيك
وبحسب المعلومات المتاحة عن فيرجن قالاكتيك ، فإنها فيرجين غالاكتيك هي شركة من تأسيس السير ريتشارد برانسون صاحب مجموعة فيرجن، التي تعتزم تقديم رحلات تجارية فضائية و مدارية خاصة.

وظهر ريتشارد برانسون مؤسس «فيرجن جروب،» والتي تضم شركة طيران الفضاء «فيرجن جالاكتيك» في برنامج «سكواك بوكس» على قناة سي إن بي سي يوم الأربعاء ليعلن عن توقعه إرسال الشركة أول روادها إلى الفضاء «خلال الأشهر الأربعة المقبلة.» ويأتي هذا بعد بيان أكثر تفاؤلًا من رئيس فيرجن جالاكتيك مايك موسيس في الندوة الدولية للطيران الفضائي الشخصي والتجاري الأسبوع الماضي الذي قال إنه يأمل أن تكون سبيس جالاكتيك «في الفضاء بحلول نهاية هذا العام.»

ولكن على سفينة الفضاء «في إس إس يونيتي» أن تجتاز بنجاح سلسلة من الرحلات الاختبارية قبل أن تتمكن من الدخول إلى الفضاء الخارجي. ومن المرجح أن تكون السياحة التجارية والرحلات البحثية أولوية في مشاريع الشركة قبل أن تجازف بالوصول إلى الفضاء الخارجي.

وقال برانسون في حديثه على قناة سي إن بي سي «يحتاج الفضاء إلى كثير من الشركات التي تفعل أشياء مختلفة لفائدة البشرية.» ويمكن أن يستفيد كثير من البشر من السفر والتجارب في الفضاء. بالإضافة لهذا، يعتقد باحتمال أن تقدم جهوده هو وجيف بيزوس في «بلو أوريجين» أكثر مما يقدمه إيلون ماسك في «سبيس إكس.»

وقال برانسون «يركز إيلون على المريخ وأظن أنها مهمة حياته،» وأضاف «جيف ونحن –في فيرجين جروب- مهتمون أكثر في كيفية استخدام الفضاء لفائدة الأرض.»

ويعني هذا برأيه أن إيصال البشر إلى المريخ لن يفيد الأرض. لكن من المرجح أن يكون للسفر إلى أجزاء أخرى من النظام الشمسي تأثير كبير على الأرض من ناحية التعدين في الفضاء، فضلًا عن إمكانية اكتشاف بعض الأشياء التي يستحيل معرفتها على كوكبنا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق