You are here

×

إنفوجراف| لماذ التقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مديرة صندوق النقد الدولي ؟

إنفوجراف| لماذ التقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مديرة صندوق النقد الدولي ؟

إنفوجراف| لماذ التقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مديرة صندوق النقد الدولي ؟

التقي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، وذلك في مقر إقامته في واشنطن. 

واستعرض الجانبين خلال الاجتماع رؤية السعودية 2030، ومبادراتها على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، والتي تشمل الاصلاحات في إطار تلك الرؤية بهدف تنويع الاقتصاد السعودي، وتطوير التجارة والاستثمار أكثر في التقنية والموارد البشرية.

كما جرى استعراض العلاقات بين المملكة والصندوق، وفرص تطوير تلك العلاقة. 

شاهد| ولي العهد يكشف لـ«واشنطن بوست» عن مهمته الأساسية من زيارته لأمريكا

حضر الاجتماع الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية والوفد المرافق لولي العهد.

ووصل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان منذ أيام إلى الولايات المتحدة الأميركية في زيارة رسمية، حيث كان في استقباله لدى وصوله العاصمة الأميركية واشنطن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية، ورئيس مراسم وزارة الخارجية الأميركية، السفير سين لاولير.  

«تحركات ونجاحات».. كل ما تريد معرفته عن جهود ولي العهد في أمريكا وفريق عمله (فيديو)

ولن تقتصر زيارة ابن سلمان على لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكبار المسؤولين في الكونغرس، بل ستشمل أيضا لقاءات مع مديري أكبر الشركات في السليكون فالي ومدينة سياتل.

وأشاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالصداقة الكبيرة التي تجمعه بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وأوضح ترامب أن العلاقات الأمريكية السعودية ربما تكون أفضل في الوقت الحالي من أي وقت مضى.

ومن جانبه، أكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن المملكة وأميركا تعملان على خطة لاستثمارات مشتركة تصل إلى 200 مليار دولار. 

شاهد| 15 لقطة من حفل الشراكة السعودية الأمريكية «معا ننتصر»

وجرى خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات بين البلدين والعمل المشترك لمواجهة الإرهاب والتصدي له، حيث أكد دونالد ترامب أنه اتفق مع الأمير محمد بن سلمان على إنهاء العلاقة بين أي دولة والإرهاب.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق