You are here

×

لمحبي اقتناء الحقائب الرجالية.. تجنبوا تلك الأخطاء الكارثية!

لمحبي اقتناء الحقائب الرجالية ..لا تفعلوا تلك الأخطاء الكارثية !

ارتداء الحقيبة الخاطئة مع الزي الغير مناسب : مثلما يقوم الرجل بمطابقة القطع المختلفة من الملابس لتتماشى مع بعضها البعض وتحقق التكامل والتناغم المثالي لمظهره الخارجي يجب على الرجل أن لا ينسى أن يطبق نفس المبدأ أيضاً على حقيبته الخاصة والعلاقة بينها وبين ما يرتديه من ملابس . فنوع الحقيبة وشكلها الخارجي يجب أن يتماشى أيضاً مع نمط الملابس وأسلوبها فعلى سبيل المثال من غير المنطقي أن يحمل الرجل حقيبة رياضية تُحمل على الكتف بينما يرتدي ملابس قماشية كلاسيكية لأن هذا الأمر سوف يُفقد طلة الرجل التناغم اللازم ويخلق صورة خارجية غير مريحة وغير متناسقة . لذلك يتلخص الحل للتغلب على تلك المشكلة بمراعاة تماشى شكل الحقيبة الخارجي مع نمط الملابس فطلة الرجل بملابس الكاجوال لها حقائبها الخاصة بينما تتناسب الطلة الكلاسيكية مع أنواع محددة أيضاً من الحقائب والتي غالباً ما تكون جلدية تحمل على اليد .

الاستخفاف بأهمية تناسق الألوان : في عالم الاكسسوار الرجالي قد يضيف استعمال حقيبة ذات ألوان متناسقة مع بدلة أو ملابس قديمة الكثير من التوهج والجاذبية أكثر مما تعتقد لذلك الاستخفاف بانصهار الألوان وتناغمها بين الحقيبة والملابس يعد بكل تأكيد من الأخطاء الكبيرة الشائعة التي يقوم بها الكثير من الرجال . وبالتأكيد كل رجل أنيق يعي جيداً أن معرفة وتطبيق القواعد الأساسية في تنسيق الألوان بين جميع القطع التي يرتديها أو يحملها الرجل والتي تتلخص في أهمية تواجد أحد الألوان المحايدة الرئيسية مثل الأسود والرمادي بالإضافة إلى اللون الأزرق الداكن "الكُحلي" هو السر الأهم لضمان أناقة مظهره الخارجي . وبعد ضمان تواجد أحد تلك الألوان الـ 3 الرئيسية يأتي الاعتماد على ألوان أكثر جرأة مثل اللون الكاكي أو "البيج" والجملي لأنها تتماشى مع الألوان الأساسية المحايدة بجانب الاعتماد على اختيار حقائب تمت صناعتها من أنسجة مختلفة مثل النايلون المضاد للمياه كالذي يستخدم لصناعة السترات الواقية من المطر .

الحقيبة لا تتناسب مع المناسبة اختيار الحقيبة الخاطئة من حيث اللون أو الشكل كفيل بإفساد كل شيء فالحقائب التي تم صناعتها من أنسجة مطبوعة تحتوي على النقشات بالتأكيد لن تتناسب لأجواء العمل أو الاجتماعات العملية والمناسبات الرسمية وبالمثل الحقائب الجلدية الرسمية الفخمة واللامعة لن تتماشى مع أجواء الحركة والنشاط والنزهات . لذلك يجب على الرجل الذي يعتمد نمط حياته على حمل الحقائب الرجالية أن يحرص على تواجد أنواع متعددة من الحقائب الرجالية لديه تتناسب وتتوافق مع المناسبة والغرض ويعرف أفضل الأماكن التي تتناسب مع تلك الحقائب فعلى سبيل المثال الحقائب القماشية الخفيفة ذات الأذنين التي تسمى tote bags تصلح للتسوق بكل تأكيد أو الذهاب للشاطئ ولكنها لن تكون مثالية للمسافات الطويلة . وإذا كانت الإمكانيات المادية أو نمط الحياة لا يمنح الحرية أو المرونة للرجل من أجل اقتناء عدة حقائب فعلى الأقل يجب أن يراعي الرجل توافر عدة مميزات في حقيبته مثل تواجد الأشرطة القابلة للفك والتركيب و التي تُحمل منها الحقيبة على الكتف . كما تعد حقائب الظهر الـ messenger bags هي الأكثر ملائمة لأنها تتناسب مع معظم المناسبات كما أنها مريحة للرجل س

الحقائب الجلدية منخفضة السعر : أحد أسوأ ما يمكن القيام به على الإطلاق عند شراء حقيبة للرجال هو إهدار المال على حقيبة جلدية منخفضة الثمن ولم يتم استخدام الجلود مرتفعة الجودة في تصنيعها فعلى الرغم من أن الكثير من الرجال يظنون بأن شراء هذا النوع من الحقائب الرخيصة صفقة رابحة ولكنها بالتأكيد ليست كذلك . فبعد فترة زمنية قصيرة سوف يبدأ جلد الحقيبة بالتشقق والتقشر كما سيتغير لونه بشكل يشوه مظهر الحقيبة وبالتأكيد من يحملها أيضاً لذلك يعد الاستثمار الجيد في شراء حقائب جلدية رجالية ذات جودة عالية تعيش لسنوات طويلة أمر لا نقاش فيه بالنسبة للرجل الذي يهتم بأناقته وتوهج مظهره الخارجي . ولأن مشكلة الحقائب الجلدية ذات الجودة المرتفعة مرتفعة الثمن وهذا منطقي يمكن للرجال أن يحصلوا على صفقات رابحة من خلال زيارة المواقع الإلكترونية التجارية التي تحتوي على الكثير من العروض والخصومات بين الفترة والأخرى كما يمكن أيضاً شراء الحقائب المستعملة بشرط أن تكون في حالة جيدة .

حقيبة بدون جيوب : جيوب الحقيبة أو أماكن التخزين التي تحتوي عليا هي روح أي نوع من أنواع الحقائب بكل تأكيد لذلك شراء الحقيبة الخالية من الجيوب يصنف ضمن الأخطاء الشائعة لأنها تلك الجيوب الخارجية ببساطة تتيح لك الوصول بسرعة وسهولة إلى أهم المتعلقات التي تستخدمها بكثرة مثل هاتفك الجوال أو حافظة نقودك بالإضافة إلى مفاتيح المنزل أو السيارة كما أنها تضيف المزيد من المظهر الجمالي على الحقيبة . ولعل أهم نصيحة يمكن أن نوجهها لك بخصوص هذا الأمر هو عدم الالتفات إلى الحقائب التي لا تحتوي على جيوب خارجية سواء أمامية أو جانبية مناسبة لكي تحافظ على أهم المتعلقات الشخصية أو الملفات الورقية مع الحرص على عدم الإسراف في احتواء الحقيبة على الجيوب الخارجية حتى لا يشوه من مظهر الحقيبة بدلاً من أن يجعلها أكثر أناقة .

الإهمال في العناية بالجلد : الإهمال أو عدم معرفة كيفية العناية بالحقائب الجلدية أو الـ Suede يفسد ويشوه من مظهر الحقيبة الخارجي ويقصر بكل تأكيد من عمرها الافتراضي فالجلود خامات حساسة للغاية قابلة للتأثر سلبياً بالعوامل الجوية أو ضغط الاستخدام وبالتأكيد إهمال العناية بها والحفاظ على رطوبة الجلد . لذلك الاهتمام بالحصول على نصائح خبراء التعامل مع المصنوعات الجلدية على صعيد شراء المنتجات المناسبة للعناية بها وكيفية استخدامها و طول الفترات الزمنية بين كل عملية تنظيف وأخرى للحفاظ على طول العمر الافتراضي للحقيبة الجلدية وبالطبع صيانة أي تشقق أو قطع في جلد الحقيبة تحت أيدي أحد المتخصصين في التعامل مع الجلود بسرعة أمر ضروري للغاية حتى لا تتسع رقعة الضرر وتتمدد .

محتويات الحقيبة المحتويات التي تتواجد داخل الحقيبة تعد من أحد العوامل المحورية التي تحدد شكلها الخارجي فعلى سبيل المثال من غير المستحب أن تبدو الحقيبة كالبالون القريب من الانفجار بسبب ما تحتويه من أشياء بداخلها كما لا يجب أيضاً أن تكون مترهلة لأنه تقريباً فارغة ولا تحتوي على عدد مناسب من المحتويات التي تجعلها متمددة وأنيقة . والحقيقة أن احتواء الحقيبة لا تؤثر على مظهرها الخارجي فقط بل عمرها الافتراضي وسلامة أجزائها وأنسجتها أيضاً فانتفاخ الحقيبة يؤدي إلى الكثير من الضغط على منطقة السحاب بجانب الجلد أو نوع القماش المكون للحقيبة أما الحقيبة الفارغة خصوصاً بالنسبة للأنواع الجلدية منها من تتسبب بترهل الجلد وانبعاجه واحتوائه على الكثير من العلامات التي تشوه مظهر الحقيبة . ولعل التخلص من الأمور التي ليس لها أهمية أو قيمة أو لا تتناسب مع المناسبة أو المكان الذي سوف تقوم بزيارته أهم الحلول الواقعية للتخلص من المحتويات الزائدة عن الحاجة بداخل الحقيبة في حالة انتفاخها أكثر من اللازم وبالتأكيد إضافة بعد الأشياء خفيفة الوزن كالملابس التي قد تكون بحاجة إليها وأنت في الخارج أو بعض المجلات الخفيفة من الحلول التي تفيد

حمل الحقائب الرجالية بمختلف أنواعها سواء بسبب طبيعة العمل أو كنوع من أنماط الأناقة الرجالية أمر لا يتم بصورة عشوائية لأنه ببساطة يؤثر على المظهر الخارجي للرجل بشكل كبير وواضح فحمل الرجل لحقيبة إما أن يضيف المزيد من الجاذبية لمظهره الخارجي أو يتسبب بترك لمسة سلبية قبيحة على أناقته .

الأمير هاري في واجهة الرجال الأكثر أناقة

ووفقاً لخبراء ومحللي الأزياء في شركة Mintel البريطانية فإن هناك عدة أخطاء ترتقي إلى درجة "جرائم" على صعيد الأناقة والموضة يرتكبها الرجال المحبين لحمل الحقائب عند التعامل مع تلك القطع المهمة  تطفئ توهج أناقة الرجل وجاذبية مظهره الخارجي ..ومن أهم تلك الأخطاء هي :- 

1- ارتداء الحقيبة الخاطئة مع الزي الغير مناسب 

مثلما يقوم الرجل بمطابقة القطع المختلفة من الملابس لتتماشى مع بعضها البعض وتحقق التكامل والتناغم المثالي لمظهره  الخارجي يجب على الرجل أن لا ينسى أن يطبق نفس المبدأ أيضاً على حقيبته الخاصة والعلاقة بينها وبين ما يرتديه من ملابس .

فنوع الحقيبة وشكلها الخارجي يجب أن يتماشى أيضاً مع نمط الملابس وأسلوبها فعلى سبيل المثال من غير المنطقي أن يحمل الرجل حقيبة رياضية تُحمل على الكتف بينما يرتدي ملابس قماشية كلاسيكية لأن هذا الأمر سوف يُفقد طلة الرجل التناغم اللازم ويخلق صورة  خارجية غير مريحة وغير متناسقة .

لذلك يتلخص الحل للتغلب على تلك المشكلة بمراعاة تماشى شكل الحقيبة الخارجي مع نمط الملابس فطلة الرجل بملابس الكاجوال لها حقائبها الخاصة بينما تتناسب الطلة الكلاسيكية مع أنواع محددة أيضاً من الحقائب والتي غالباً ما تكون جلدية تحمل على اليد .

2- الاستخفاف بأهمية تناسق الألوان

في عالم الاكسسوار الرجالي قد يضيف استعمال حقيبة ذات ألوان متناسقة مع بدلة أو ملابس قديمة الكثير من التوهج والجاذبية أكثر مما تعتقد لذلك الاستخفاف بانصهار الألوان وتناغمها بين الحقيبة والملابس يعد بكل تأكيد من الأخطاء الكبيرة الشائعة التي يقوم بها الكثير من الرجال .

وبالتأكيد كل رجل أنيق يعي جيداً أن معرفة وتطبيق القواعد الأساسية في تنسيق الألوان بين جميع القطع التي يرتديها أو يحملها الرجل والتي تتلخص في أهمية تواجد أحد الألوان المحايدة الرئيسية مثل الأسود والرمادي بالإضافة إلى اللون الأزرق الداكن "الكُحلي"  هو السر الأهم لضمان أناقة مظهره الخارجي .

وبعد ضمان تواجد أحد تلك الألوان الـ 3 الرئيسية يأتي الاعتماد على ألوان أكثر جرأة مثل اللون الكاكي أو "البيج" والجملي لأنها تتماشى مع الألوان الأساسية المحايدة بجانب الاعتماد على اختيار حقائب تمت صناعتها من أنسجة مختلفة مثل النايلون المضاد للمياه كالذي يستخدم لصناعة السترات الواقية من المطر .

لمسات عصرية للزى العربي التقليدي (صور)

3- الحقيبة لا تتناسب مع المناسبة 

اختيار الحقيبة الخاطئة من حيث اللون أو الشكل كفيل بإفساد كل شيء فالحقائب التي تم صناعتها من أنسجة مطبوعة تحتوي على النقشات بالتأكيد لن تتناسب لأجواء العمل أو الاجتماعات العملية والمناسبات الرسمية وبالمثل الحقائب الجلدية الرسمية الفخمة واللامعة لن تتماشى مع أجواء الحركة والنشاط والنزهات .

لذلك يجب على الرجل الذي يعتمد نمط حياته على حمل الحقائب الرجالية أن يحرص على تواجد أنواع متعددة من الحقائب الرجالية لديه تتناسب وتتوافق مع المناسبة والغرض ويعرف أفضل الأماكن التي تتناسب مع تلك الحقائب فعلى سبيل المثال الحقائب القماشية الخفيفة ذات الأذنين التي تسمى tote bags تصلح للتسوق بكل تأكيد أو الذهاب للشاطئ ولكنها لن تكون مثالية للمسافات الطويلة .

وإذا كانت الإمكانيات المادية أو نمط  الحياة لا يمنح الحرية أو المرونة للرجل من أجل اقتناء عدة حقائب  فعلى الأقل يجب أن يراعي الرجل توافر عدة مميزات في حقيبته مثل تواجد الأشرطة القابلة للفك والتركيب و التي تُحمل منها الحقيبة على الكتف .

كما تعد حقائب الظهر الـ messenger bags هي الأكثر ملائمة لأنها تتناسب مع معظم المناسبات كما أنها مريحة للرجل سواء عند حملها على اليد أو الكتف .

4- الحقائب الجلدية منخفضة السعر

أحد أسوأ ما يمكن القيام به على الإطلاق عند شراء حقيبة للرجال هو إهدار المال على حقيبة جلدية منخفضة الثمن ولم يتم استخدام الجلود مرتفعة الجودة في تصنيعها فعلى الرغم من أن الكثير من الرجال يظنون بأن شراء هذا النوع من الحقائب الرخيصة صفقة رابحة ولكنها بالتأكيد ليست كذلك .

فبعد فترة زمنية قصيرة سوف يبدأ جلد الحقيبة بالتشقق والتقشر كما سيتغير لونه بشكل يشوه مظهر الحقيبة وبالتأكيد من يحملها أيضاً لذلك يعد الاستثمار الجيد في شراء حقائب جلدية رجالية ذات جودة عالية تعيش لسنوات طويلة أمر لا نقاش فيه بالنسبة للرجل الذي يهتم بأناقته وتوهج مظهره الخارجي .

ولأن مشكلة الحقائب الجلدية ذات الجودة المرتفعة مرتفعة الثمن وهذا منطقي يمكن للرجال أن يحصلوا على صفقات رابحة من خلال زيارة المواقع الإلكترونية التجارية التي تحتوي على الكثير من العروض والخصومات بين الفترة والأخرى كما يمكن أيضاً شراء الحقائب المستعملة بشرط أن تكون في حالة جيدة .

5- حقيبة بدون جيوب

جيوب الحقيبة أو أماكن التخزين التي تحتوي عليا هي روح أي نوع من أنواع الحقائب بكل تأكيد لذلك شراء الحقيبة الخالية من الجيوب يصنف ضمن الأخطاء الشائعة لأنها تلك الجيوب الخارجية ببساطة تتيح لك الوصول بسرعة وسهولة إلى أهم المتعلقات التي تستخدمها بكثرة مثل هاتفك الجوال أو حافظة نقودك بالإضافة إلى مفاتيح المنزل أو السيارة كما أنها تضيف المزيد من المظهر الجمالي على الحقيبة .

ولعل أهم نصيحة يمكن أن نوجهها لك بخصوص هذا الأمر هو عدم الالتفات إلى الحقائب التي لا تحتوي على جيوب خارجية سواء أمامية أو جانبية  مناسبة لكي تحافظ على أهم المتعلقات الشخصية أو الملفات الورقية مع الحرص على عدم الإسراف في احتواء الحقيبة على الجيوب الخارجية حتى لا يشوه من مظهر الحقيبة بدلاً من أن يجعلها أكثر أناقة .

ما هو أفضل وقت للحلاقة ؟

6- الإهمال في العناية بالجلد 

الإهمال أو عدم معرفة كيفية العناية بالحقائب الجلدية أو الـ Suede يفسد ويشوه من مظهر الحقيبة الخارجي ويقصر بكل تأكيد من عمرها الافتراضي فالجلود خامات حساسة للغاية قابلة للتأثر  سلبياً بالعوامل الجوية أو ضغط الاستخدام وبالتأكيد إهمال العناية بها والحفاظ على رطوبة الجلد .

لذلك الاهتمام بالحصول على نصائح خبراء التعامل مع المصنوعات الجلدية على صعيد شراء المنتجات المناسبة للعناية بها وكيفية استخدامها و طول الفترات الزمنية بين كل عملية تنظيف وأخرى للحفاظ على طول العمر الافتراضي للحقيبة الجلدية وبالطبع صيانة أي تشقق أو قطع في جلد الحقيبة تحت أيدي أحد المتخصصين في التعامل مع الجلود بسرعة أمر ضروري للغاية حتى لا تتسع رقعة الضرر وتتمدد .

7- محتويات الحقيبة 

المحتويات التي تتواجد داخل الحقيبة تعد من أحد العوامل المحورية التي  تحدد شكلها الخارجي فعلى سبيل المثال من غير المستحب أن تبدو الحقيبة كالبالون القريب من الانفجار بسبب ما تحتويه من أشياء بداخلها كما لا يجب أيضاً أن تكون مترهلة لأنه تقريباً فارغة ولا تحتوي على عدد مناسب من المحتويات التي تجعلها متمددة وأنيقة .

والحقيقة أن احتواء الحقيبة لا تؤثر على مظهرها الخارجي فقط بل عمرها الافتراضي وسلامة أجزائها وأنسجتها أيضاً فانتفاخ الحقيبة يؤدي إلى الكثير من الضغط على منطقة السحاب بجانب الجلد أو نوع القماش المكون للحقيبة أما الحقيبة الفارغة خصوصاً بالنسبة للأنواع الجلدية منها من تتسبب بترهل الجلد وانبعاجه واحتوائه على الكثير من العلامات التي تشوه مظهر الحقيبة .

ولعل التخلص من الأمور التي ليس لها أهمية أو قيمة أو لا تتناسب مع المناسبة أو المكان الذي سوف تقوم بزيارته أهم الحلول الواقعية للتخلص من المحتويات الزائدة عن الحاجة بداخل الحقيبة في حالة انتفاخها أكثر من اللازم وبالتأكيد إضافة بعد الأشياء خفيفة الوزن كالملابس التي قد تكون بحاجة إليها وأنت في الخارج أو بعض المجلات الخفيفة من الحلول التي تفيد للتخلص من ترهل الحقيبة بشكل مبالغ فيه .

- المصدر 

 

 

 

 

 

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق