You are here

×

إنفوجراف| بمناسبة #يوم_الام.. 8 معلومات عن صاحبة فكرة الإحتفال به

إنفوجراف| بمناسبة الاحتفال بـ#يوم_الام.. 8 معلومات عن صاحبة فكرة الإحتفال به

إنفوجراف| بمناسبة الاحتفال بـ#يوم_الام.. 8 معلومات عن صاحبة فكرة الإحتفال به

إنفوجراف| بمناسبة الاحتفال بـ#يوم_الام.. 8 معلومات عن صاحبة فكرة الإحتفال به

البعض يعتقد انه ليس من الواجب أن يكون هناك يوم معين للاحتفال بالأم، كون العام كله لا يكفي لإيفاء الأم حقها، ولكن الواقع يقول أن هناك عيدا يحتفل به ملايين الأشخاص بأمهاتهم، وتقديم الهدايا، ولعل الاحتفال بيوم عيد الأم كل يوم 21 مارس من كل عام، بات هاما للجميع ولا يمكن تجاهله.  

كيف أغرت «تسلا» الملياردير الأميركي إيلون ماسك لإبقائه في منصب رئيسها التنفيذي؟

وتفاعل الآلاف من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مع هذا الحدث، ودشنوا وسما بعنوان: "#يوم_الام"، والذى تصدر قائمة ترند تويتر، وغرد معظمهم بالتهنأة لأمهاتهم وأمهات الشباب العربي، وكانت هذه هي أبرز التعليقات:  

#محمد_بن_سلمان_يلتقي_ترامب.. بماذا وصف الرئيس الأمريكي صداقته مع ولي العهد ؟ (فيديو)

حيث علقت سيلفا صبرا، مذيعة ببانوراما اف-ام ، على الوسم، من خلال تغريدة قصيرة جاء فيها: "اليوم #يوم_الام مهما قيل عنها فلن نوفيها حقها أبدا فهي الحب النادر في أجمل صوره .. هي العطاء غير المشروط والقلب النابض طبعا لا تكفيها في عيد الأم عبارات الوصف وكلمات الثناء ولا يرادفها في قواميس الحب ومعاجم اللغة ما يوازي قيمتها ومكانتها وفي عيدها نخصها بالشكر و الذكر وندعي لها".

كما علق على سعيد الكعبي، معلق قنوات @ADSportsTV، على الوسم، من خلال تغريدة قصيرة، كتب فيها: "#يوم_الام مهما كبر الانسان عند الام يبقى طفل".

فيما علق الشاعر ناصر الوبير، على الوسم، من خلال تغريدة قصيرة جاء فيها: "يمّه تراك آجمل وطن لـ آمنياتي واموت ما وصلت لاخر حدودك وجـودك ، اعظم شي مر بحياتي الله لا يحرمني : لذة وجودك".

ولمعلومات أكثر عن يوم عيد الأم والاحتفال به، نقدم لك 8 معلومات عن آنا جارفيس، صاحبة فكرة الاحتفال بهذا اليوم، والتى نشرت في تقرير بأحد المواقع المصرية: 

1 - ولدت بولاية «فيرجينيا الغربية» في مايو 1864.
 
2 - كان ترتيب «جارفيس» التاسع من بين 11 أخ.
 
3 - لم تحصل على نصيبها من الأمومة فكرست حياتها لفكرة الاحتفال بعيد الأم
 
4 - رسخت والدتها فكرة تخصيص عيد للأم داخلها حتى نادت بها في 1907م.
 
5 - في ذكرى وفاة والدتها عام 1908 نظمت أول احتفالية بعيد الأم، ثم بدأ الاحتفال في ولايات أخرى عام 1909.
 
6 - أسست الجمعية الدولية ليوم الأم عام 1912.
 
7 - 1914 ومن خلال خطاباتها للترويج لفكرتها وافق الرئيس الأمريكي «وودردو ويلسون» على تخصيص يوم للاحتفال بعيد الأم، واعتباره إجازة رسمية.
 
8 - أصيبت بالإحباط بسبب تحول فكرتها إلى سلعة ترويجية يهدف التجار إلى التربح من ورائها وتوفيت عام 1948م عن عمر يناهز الـ 84 عاما.

التعليقات

أضف تعليق