You are here

×

تفاصيل أول مسلسل عربي تنتجه نتفليكس الأمريكية عن الجن

تفاصيل أول مسلسل عربي تنتجه نتفليكس الأمريكية عن الجن

كشفت "نتفليكس" الشركة الترفيهية الأمريكية الرائدة، عن إطلاقها أول مسلسل عربي منتج لصالحها باللغة العربية في العام القبل في خطوة تؤكد حضورها بشكل كبير في الشرق الأوسط، وذلك بعدما قدمت أول مسلسل كوميدي عربي " Tough Luck" في نوفمبر الماضي.

ويعد مسلسل نيتفليكس الأصلي الذي عملت مجموعة من المواهب العربية عليه بمثابة ركيزة أساسية للثقة في صناعة الإعلام والإنتاج في المنطقة. 

4 مهام غير تقليدية لمدراء المشاريع الرقمية !

و"جن" الذي سيبدأ تصويره في نهاية العام 2018 هو مسلسل تشويق خيالي يتكوّن من ست حلقات، تدور قصته حول مراهقين يكتشفون جنياً في مدينة البتراء الأردنية القديمة وهو من تأليف الكاتب السينمائي الأردني باسل غندور.  

يذكر أن أول مشروع باللغة العربية لـ"نتفليكس"  كان عبارة عن عرض كوميدي للنجم اللبناني عادل كرم، وكرم هو نجم الفيلم اللبناني "الإهانة،" الذي رُشح لجائزة الأوسكار عن فئة الأفلام الأجنبية. 

رحلات بحرية تقدم وسائل راحة وترفيه خيالية

ووفا لشركة " IHS Markit" فإنه من المتوقع أن تنمو سوق بث الفيديو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العام 2021. وتتوقع أن يصل عدد الاشتراكات إلى 4.2 مليون مشترك بحلول ذلك الوقت، ولكن ذلك سيمثل فقط نسبة 1 في المائة من السوق العالمية.

وأشارت" IHS Markit"  إلى أن مشتركي "نيتفليكس" و"أمازون" الإقليميين لم يتجاوز عددهم في العام 2017 سوى 1.3 مليون مشترك، مبينة أنهما تتنافسان من أجل الحصول على عدد جمهور أكبر، بالإضافة إلى التنافس مع خدمات البث الإقليمية والمحلية مثل " Iflix" و" Starz Play".

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق