You are here

×

محادثات سعودية - أمريكية لاستثمار 400 مليون دولار في نظارات الواقع المختلط

محادثات سعودية - أمريكية لاستثمار 400 مليون دولار في نظارات الواقع المختلط

تبحث السعودية، عبر صندوقها السيادي، صندوق الاستثمارات العامة وشركة ماجيك ليب الأميركية Magic Leap،  استثمار ما يقارب نحو 400 مليون دولار، وذلك من خلال صندوق تكنولوجي يستهدف جمع 2.3 مليار دولار، لتطوير "نظارات الواقع المعزز المختلط" ذات التكنولوجيا الذكية الحديثة.

ويتوقع الإعلان عن هذا الاتفاق بين الطرفين خلال الأسابيع المقبلة وفي حال إجرائه ستكون الصفقة هي ثاني أكبر الصفقات بعد استثمار 3.5 مليار دولار في أوبر بالعام 2016. كما سيخلق الاستثمار قيمة كبيرة للممولين بما فيهم الصندوق السعودي والعملاق الصيني علي بابا وغوغل.

ويأتي التمويل الجديد امتدادا لجولة من التمويل بقيمة 502 مليون دولار أعلنت عنها ماجيك ليب، في أكتوبر الماضي، عبر صفقة يقودها صندوق الاستثمار السنغافوري "تيماسيك".

و«ماجك ليب» التي تتخذ من فلوريدا مقرا لها، وتعني (الوثبة السحرية) هي شركة أميركية تعمل على تصنيع أجهزة بصرية محمولة يتم ارتداؤها على الرأس تعمل على تركيب صور ثلاثية الابعاد منتجة بواسطة الحاسوب على الأجسام في العالم الحقيقي، وذلك من خلال تسليط مجال ضوئي رقمي (digital light field) إلى عين المستخدم. وأحدث عقودها كانت مع رابطة كرة السلة الأميركية NBA، إذ أعلنت عن شراكة لبث المباريات عبر نظارتها Magic Leap One وعلى شاشات افتراضية أمام أعين مرتدي النظارات، وجاء الاتفاق بعد الكشف عن نظارة الواقع المعزز نهاية 2017، وبعد 6 سنوات من العمل وتمويل بنحو بليوني دولار.

وتتميز نظارات ماجيك كيب "الواقع المختلط" عبر تكنولوجيا lightfield الرقمية ومجموعة متقدمة من أجهزة الاستشعار لوضع أشياء افتراضية في مواقع محددة في العالم الحقيقي، وهي التقنيات التي أثارت جدلا وكانت من بين الأكثر تعقيدا واهتماما في وادي السيليكون.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق