×

ما هي أعراض الإصابة بحصى في الكلية؟

أعراض قد تدل على إصابتك بحصى الكلية.. لا تتجاهلها

تعتبر حصى الكلى من الأمراض الشائعة ولكن المؤلمة جداً والتي يدل على وجودها الشعور بالألم الحاد على أحد جانبي الظهر، وتتشكل حصى الكلى عندما يصبح البول مركزاً جداً مما يسمح للمعادن والأملاح أن تتحول إلى قطع كريستالية. عندما يحدث ذلك، يمكن للأملاح والمعادن أن تلتصق معاً وتشكل رواسب صلبة تشبه الحجارة الفعلية وتكون ذات سطح خشن مما يجعلها تتسب بألام مبرحة أثناء عملية التبول. وفيما يلي أهم الأعراض التي تنذر بوجود حصى من الكلى:

احذر.. أمراض جسدية تصيبك بالاكتئاب

  • ​​ظهور الدم في البول: تمتلك الحصى أسطح خشنة مما يسبب تجرحات وإنسداد في المجاري البولية مما يؤدي إلى خروج الدم مع البول، وقد يكون في بعض الحالات مجهرياً لا يمكن رؤيته بالعين المجردة، إلا أن هذه التقرحات والإنسدادات في مجرى المسالك البولية تؤدي إلى حدوث إلتهابات مؤلمة.
  • التبول المتكرر: تضغط حصى الكلى على المجاري البولية مما يؤدي إلى زيادة الإحساس بالحاجة الملحة للتبول المتكرر.
  • الإصابة بالحمى أو بالقشعريرة: على الرغم من أنه من النادر أن تترافق الحصى الكلوية بالعدوى الإنتانية إلا أنها حالة ممكنة لذلك يشعر الأشخاص بعدة أعراض منها الإصابة بالحمى والقشعريرة والوهن الجسدي وأعراض تشابه أعراض الإنفلونزا.

أين يوجد فيتامين د؟.. تعرف علي أهم الفواكه التي تحتوي علي فيتامين دال

  • الشعور بالألم: قد يشعر المريض بألم مبرح في مكان حدوث إنسداد بالمجرى البولي، ولكنه قد يمتد إلى أماكن أخرى مثل أسفل البطن أو الفخذ، بالإضافة إلى الألم الذي يرافق عملية التبول.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق