×

احذر.. أمراض جسدية تصيبك بالاكتئاب

أحذر..أمراض جسدية تصيبك بالاكتئاب

نقص الحديد والاكتئاب

كسل الغدة الدرقية

دائماً ما يصنف الاكتئاب على أنه مرض نفسي، ينتج عن الانطواء والعزلة عن المجتمع ويتسبب في العديد من التقلبات المزاجية للمريض كالشعور الدائم بالذنب وفقدان الرغبة في الحياة والاستمتاع بملذاتها .

 إلا أن كشفت دراسة طبية حديثة أن هناك العديد من الأمراض الجسدية التي تتسبب في إصابة الإنسان بالاكتئاب دون أن يدرك أن الأمر لن يعالج بمضادات الاكتئاب بل يحتاج إلى علاج السبب نفسه .
حالات مرضية تشعرك باكتئاب شديد

طبيب اردني يزيل ورم نادر من وجه طفلة اماراتية

انخفاض السكر في الدم

تتسبب انخفاض معدلات السكر في الدم إلى تقلبات المزاج والإصابة بالاكتئاب وخاصة لدى كبار السنن لذلك ينصح بمراقبة مستوى السكر بالدم بشكل دوري والحفاظ علية في مستوياته الطبيعية.

نقص فيتامين د

يعتبر نقص فيتامين د من أشهر الأعراض المرضية التي تتسبب في إصابة الإنسان بحالات الاكتئاب الشديدة؛ وتعتبر أشعة الشمس من أهم مصادر الفيتامين الحيوي الذي يُعد العامل الأساسي للعديد من الوظائف الحيوية.

كسل الغدة الدرقية

تتشابه أعراض كسل الغدة الدرقية بشكل كبير مع حالات الاكتئاب الشديدة، وتبدأ هذه الأعراض في الظهور بعد سن الأربعين؛ وتكشف تحاليل الدم إصابة الإنسان بكسل الغدة الدرقية من عدمه.

أسباب ظهور حب الشباب وطرق العلاج

 انسحاب الكافيين من جسم الإنسان 

يرافق عملية انسحاب الكافيين بشكل مفاجئ حالة من الاكتئاب وتقلبات المزاج، وخاصة لدي مدمني شرب القهوة بكميات كبيرة؛ لذلك ينصح الأطباء من التقليل من كميات شرب القهوة تجنباً لأعراض الانسحاب المزعجة وخاصة بعد ساعات قليلة من شرب آخر فنجان من القهوة.

الأدوية والاكتئاب

تتسبب بعض الأدوية في الإصابة بالاكتئاب كواحد من التأثيرات الجانبية للعديد من الأدوية كالمهدئات ومخفضات الكلوليسترول والحبوب المنومة.

نقص الحديد والاكتئاب

يتسبب فقر الدم في إصابة الإنسان بالاكتئاب وخاصة النساء خلال مرحلة الحمل والولادة،لذلك ينصح الأطباء بالمتابعة المستمرة لمعدلات الحديد في الجسم والحرص على تناول المكملات الغذائية في حالة الحاجة إليها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق