You are here

×

«#الملك_يعود_الي_ارض_الوطن».. مشاهير «تويتر» يرحبون بعودة خادم الحرمين من روسيا

«#الملك_يعود_الي_ارض_الوطن».. مشاهير «تويتر» يرحبون بعودة خادم الحرمين من روسيا

 زار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، روسيا، الأربعاء الماضي، في زيارة رسمية استغرقت عدة أيام، بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ويتم خلال الزيارة التاريخية بحث قضايا المنطقة والتعاون الثنائي، وشهدت التوقيع على عدد من الاتفاقيات الاقتصادية المهمة. 

«#الجمهور_السعودي_يساند_مصر» من «تويتر».. ونشطاء: «بعون الله يتأهل منتخبنا العربي المصري»

وعاد إلي أرض الوطن خادم الحرمين الشريفين مساء اليوم الأحد، وفي هذا الإطار، دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسما بعنوان: "#الملك_يعود_الي_ارض_الوطن" وذلك للترحيب بعودة الملك إلي أرض الوطن، بعد الزيارة التى استغرقت عدة أيام في موسكو، ورحب الآلاف من نشطاء تويتر بعودة العاهل السعودي، حتي انطلق الوسم في قائمة الترند، وهذا جانب من التعليقات:  

«#المملكه_تنفض_غبار_الماضي».. نشطاء «تويتر»: السعودية في مرحلة بناء مستقبل مشرق

حيث علق سمير البشري، المنشد السعودي، علي الوسم، قائلا: "أسفرت وأنورت الدار بقدوم غاليها، الحمد لله على سلامتك يا ملكنا".

فيما علق الناشط السعودي عبدالله الهضيبي، علي الوسم، قائلا: "انورت الدار يا سيدي . #الملك_يعود_إلى_أرض_الوطن".

ومن جانبه، علق الإعلامي عادل العصيمي، علي الوسم، قائلا: "بعد زياره تاريخيه الملك سلمان يغادر موسكو الى الرياض".

وحطت طائرة العاهل السعودي في مطار فنوكوفو الدولي جنوب غرب العاصمة الروسية، في مستهل الزيارة التي وصفت بالتاريخية، خاصة وأنها تعد زيارة الملك سلمان الأولى إلى روسيا، كما أنها أول زيارة لعاهل سعودي إلى روسيا والتي تهدف إلى تطوير العلاقات بين البلدين.

وقد عبّر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عن سعادته بزيارة روسيا الاتحادية، متطلعاً لأن تحقق هذه الزيارة ما يطمح له البلدان من تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون المشترك لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الصديقين وخدمة الأمن والسلم الدوليين. 

«#الملك_سلمان_في_موسكو».. ما هو تاريخ العلاقات السعودية الروسية؟

وينتظر أن تشهد زيارة العاهل السعودي الملك سلمان إلى روسيا، التي بدأت مساء أمس، توقيع أكثر من 10 اتفاقيات كبرى، من شأنها أن ترسم خارطة مستقبل العلاقات بين البلدين روسيا والسعودية.

وأعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أن قيمة اتفاقيات الاستثمار المتوقعة خلال الزيارة تزيد على 3 مليارات دولار.

ومن بين الاتفاقيات المتوقعة تأسيس صندوق بقيمة مليار دولار للاستثمار في مجال التكنولوجيا، والتعاون في مجال تحلية المياه وترشيد استخدام الطاقة في مكيفات الهواء، بالإضافة إلى استثمار سعودي في الطرق الخاضعة للرسوم في روسيا.

ونقلت وزارة الطاقة الروسية عن نوفاك قوله في مقابلة مع صحيفة فايننشال تايمز إن الاتفاقيات ستتضمن صفقة بقيمة 1.1 مليار دولار تقوم شركة البتروكيماويات الروسية سيبور بموجبها ببناء مصنع في السعودية.

التعليقات

أضف تعليق