You are here

×

3 أنواع من الرياضة تطيل العمر

3 أنواع من الرياضة تطيل العمر

تعتبر ممارسة التمارين الرياضة بشكل منتظم من أهم العوامل التي تحافظ على صحة الجسم والعقل، وتساعد الرياضة في الحفاظ على صحة القلب الأمر الذي يحسن بدوره ضغط الدم ومستويات السكر في الدم،

فقدان حاسة الشم.. انذار مبكر لهذا المرض!

وقد ارتبطت الرياضة بشكل وثيق أيضاً بتحسين صحة الدماغ وتنشيط الذاكرة إلى جانب أهميتها في الوقاية من الأمراض السرطانية، ولكن بعض الباحثين حددوا أنواع من النشاطات الرياضية المرتبطة بالحياة لفترة أطول.

وفي هذا الإطار، نشرت مجلة بريطانية للطب الرياضي دراسة وجد فيها الباحثون الأوروبيون والأستراليون أن كل أنواع النشاط الرياضي متساوية الأثر فيما يتعلق بإطالة عمر الإنسان. وقد درسوا بيانات تم جمعها من أكثر من 80 ألف شخصاً في إنجلترا وإسكتلندا، وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين شاركوا في ثلاثة أنواع من الرياضة وهي السباحة وكرة المضرب والأيروبيك انخفضت لديهم نسبة التعرض للموت المفاجئ.

لهذه الأسباب يفضل شراء جوال آيفون 8 بدلا من آيفون إكس

وينصح الأطباء بشكل عام بممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة من النشاط المعتدل إلى القوي كل إسبوع، وكان نسبة خطر تعرض الأشخاص الذين يمارسون كرة المضرب إلى الموت المفاجئ أقل بنسبة 47% خلال فترة الدراسة بالمقارنة مع الأشخاص الذين مارسوا رياضات أخرى. وانخفضت نسبة خطر الموت لدى الأشخاص الذين يمارسون السباحة بنسبة 28% وعند الذين يمارسون الأيروبيك 27%، وكانت هذه النتائج بعد استبعاد العادات التي تضر بالصحة مثل التدخين.

ومن جهة أخرى، لم يظهر الأشخاص الذين يمارسون رياضة الجري نفس النتائج، كما أظهرت الدراسة أيضاً أن ركوب الدراجة يخفض من نسبة الموت المفاجئ أو المبكر ولكن بنسب أقل من السباحة والأيروبيك وكرة المضرب، وذلك لأنها لا تتطلب بذل جهد عضلي يساوي الجهد الذي تحاتاجه الرياضات الثلاثة الأخرى.

التعليقات

أضف تعليق