You are here

×

«#ولي_العهد_المباريات_مجانا».. الأمير محمد: «دعم الأندية لن يكون من جيوب الشعب السعودي»

«#ولي_العهد_المباريات_مجانا».. الأمير محمد: «دعم الأندية لن يكون من جيوب الشعب السعودي»

قال الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي إن الدوري السعودي لكرة القدم لن يتم تشفيره بأي حال من الأحوال مشيرا إلى أنه مشاهدة الشعب السعودي للدوري عبر القنوات المفتوحة هو حق للجميع بدون تمييز. 

«#ماذا_سيحصل_في١٠_١٠»؟.. رواد «تويتر» يجيبون

ومن جانبه، عقد ولي العهد جلسة مع تركي آل شيخ رئيس مجلس الهيئة الوطنية للرياضة تم خلالها مناقشة الأمر ليعلن الأمير قراره النهائي برفض تشفير مباريات الدوري.

وأوضح الأمير خلال الجلسة أنه يدعم دعم الأندية لمواردها وزيادة الموارد المالية ولكن ليس من "جيوب" الشعب السعودي، مشيرا إلى أنه لا تراجع عن بث المباريات عبر القنوات المفتوحة. 

«#السماح_للجامعيات_بالجوال».. والتطبيق بدءً من الغد

وفي هذا الإطار، دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسما بعنوان: "#ولي_العهد_المباريات_مجانا" وذلك للتعبير عن فرحتهم بإنصاف ولي العهد لهم، بعد انباء كانت قد انتشرت بالأمس عن تشفير المباريات للحصول علي مكاسب للأندية والقنوات، وتصدر الوسم قائمة ترند تويتر، وتداوله آلاف المغردين، وهذا جانب من التعليقات:  

«#السعوديه_مملكه_الانسانيه».. ماذا قدمت المملكة لتستحق هذا اللقب؟

حيث علق عادل التوجيري، الصحفي المتخصص في الرياضة، علي الوسم، قائلا: "بتوجيه من ولي العهد، مشاهدة الدوري مجاناً، المواطن أولاً، #ولي_العهد_المباريات_مجانا".

فيما علق محمد شنوان العنزي، مدير تحرير في mbc.net، وكاتب وناقد رياضي، علي الوسم قائلا: "يقول ويطول .. خطوة تدل على اهتمام القيادة بالمواطن .. لاسيما فئة الشباب وهي الفئة الأكثر عدداً..!".

وفي سياق متصل، علق فهد المشقيح، نائب رئيس هيئه أعضاء الشرف بنادي النصر، علي الوسم قائلا: "بارك الله بخطاك #ولي_العهد_المباريات_مجانا".

وفي سياق مماثل، علق الإعلامي الرياضي، سامي الجابر، علي أمر ولي العهد بمجانية مشاهدة المباريات، قائلا: "كريم والجماهير الرياضية تستاهل".

وعلق محمد البكيري، رئيس تحرير صحيفتي (النادي والرياضي) سابقا، سفير المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية، علي الوسم قائلا: "عندم يتفهم أعلى الهرم في الدولة إن الكرة ليست مجرد لعبة فقط. بل متنفس شعب معظمه من الشباب عاشق لها".

وبالأمس كان أعضاء رابطة الدوري السعودي للمحترفين طالبوا خلال خطاب رفعوه إلى اتحاد الكرة بتشفير مباريات الدوري، فيما تقدم ياسر المسحل باستقالته من رئاسة الرابطة التي أقرت مقترح نادي االهلال بطلب طاقم حكام أجانب مفتوح، وتخفيض مبلغ الاستعانة بهم، ورفعه إلى الاتحاد طرحت الأندية إلى مقترح نقل لجنة المسابقات والاحتراف من مسؤولية اتحاد الكرة إلى الرابطة، وأكد المجتمعون أن المقترح سيقدم متى ما كانت الرابطة جاهزة.

التعليقات

أضف تعليق