You are here

×

9 مؤشرات لكي تترك عملك

الرجل: دبي

هل تشعر بالرهبة والقلق من الذهاب لعملك يومياً؟ هل تشعر بتلبك معوي من مجرد التفكير فيما عليك فعله خلال يوم العمل؟ هل تبقى متضايقاً بشكل مستمر من الأشخاص حولك في بيئة العمل؟ وهل تصب جام غضبك على عائلتك بسبب ذهابك للعمل؟ أحياناً تشعر وكأنك وقعت في فخ لأنك بحاجة لتحصيل مبلغ معين من المال، أو لأن سوق الوظائف صعب. إن لم تكن متأكداً بعد، عليك معرفة هذه المؤشرات التسعة.
1 – تحتاج الكافيين طوال الوقت: هل تعيش أحلام اليقظة لأن تفعل شيئاً آخر؟ هل تجد صعوبة في تأدية عملك دون فنجان قهوة؟ عليك معرفة أن هذه الحاجة للكافيين تعطيك إحساساً وهمياً بالحماسة في عملك.
2 – لم تعد نوعية عملك تهمك: هل تشعر بفقدان الشغف تجاه عملك؟ عليك إدراك أنك حين تفقد هذا العامل المهم لن تتمكن من تحقيق إمكانياتك كاملة.
3 – أنت مهووس بتفقد بريدك الإلكتروني: هذه إشارة لرغبتك الدفينة بالالتهاء، فهذا يعني أنك دون أن تدري لا ترغب أو لا تستطيع التركيز في عملك.
4 – تشعر بالألم دائماً، أو تعتقد ذلك: هل تبقى واقفاً على قدميك طوال النهار؟ هل تعمل ساعات بلا حساب؟ هل تشعر بصداع وألم لا تفسير طبي له؟ هل يتزايد الألم مع الوقت؟ ربما عليك الانتقال لوظيفة أخرى لأجل صحتك.
5 – الأكل للتسلية والبحث عن الراحة: علامة خطيرة قد تدل على ضيق كبير من بيئة العمل، أن تأكل كثيراً فقط لتحصل على شعور وهمي بالتسلية أو السعادة أو الإرضاء الذي تفتقده.
6 – لا تستطيع ترك هاتفك من يدك: دائماً نحتاج لهواتفنا جانبنا ونحن نعمل، لكن إن أصبح الهاتف يرافق يدك كلما تحركت وحتى خارج ساعات العمل، فهذه علامة أن العمل يطاردك، وربما يستعبدك، تذكر أنه حتى من يدمنون على العمل يحتاجون لوقت لتصفية الذهن.
7 – أنت دائماً على خلاف مع زملائك: هل تجد نفسك تعمل مع أسوأ اشخاص قابلتهم في حياتك؟ هل تتعرض لمضايقات مستمرة ومزعجة منهم؟ ربما تحتاج لبيئة عمل ليس فيها العديد من الأشخاص، أو ربما تصبح مديراً.
8 – هل تكره ليلة الإجازة؟ الليلة التي تسبق بدء يوم الدوام، إن شعرت فيها بالقلق والغيظ، هذا يعني أن حواسك جميعاً ترفض عملك الحالي.
9 – شركتك تغرق: ربما تحب عملك، لكن الشركة نفسها في حال سيئة، عليك مواجهة الواقع، وضع في حسبانك الحصول على عمل آخر قبل أن توصد أبوابها.N

التعليقات

أضف تعليق