You are here

×

قواعد وضع العطور في الصيف


لندن- منال جوهر

يمثل الصيف تحدياً بالنسبة للعطور، خاصة أن شدة التعرق وارتفاع حرارة الجسم يسببان تبخر الرائحة بسرعة. كما أن هناك قواعد يجب اتباعها في الصيف من أجل ضمان استمرار العطر وحصولك على النتيجة المرغوبة.
قواعد وضع العطور في الصيف: 
- عطور الصيف يجب أن تكون منعشة وطبيعية، أو أن تكون نغماتها من وحي الطبيعة خاصة الحمضيات والفاكهة والخشب والزهور الخفيفة.
- تجنّب العطور التي قد تسبب الصداع والتي تصبح أكثر كثافة في الحر.
- رشّ القليل من العطر على بطانة البدلة، إذ مع ارتفاع الحرارة الجسم ستبدأ العطور بالصعود أيضاً، ولكن تجنّب رشّ العطر على الملابس من الخارج، لأنه قد يسبّب خفوت اللون.
- رشّ القليل من العطر على شعرك المغسول حديثاً، خاصة إذا كانت خصلات شعرك طويلة، فهذا يطلق العطر كلما حركت رأسك.
- لا ترشّ العطر في منتصف العنق في الصيف، لأن البشرة تكون جافة في هذه المنطقة وقد يضايقك العطر. ولكن يمكنك رشّ العطر أسفل الأذن لتأثير يدوم أطول.

1- عطر "أزارو بور أوم ليمتد إديشون" Azzaro Pour Homme Limited Edition ذو الإصدار المحدود لصيف 2014. يتضمن العطر نفحات لاتينية مستوحاة من أميركا الجنوبية مع الاحتفاظ بطابعه الرجولي الجذاب. يبدأ العطر بنفحات من البرتقال البرازيلي المنعشة، وفي الوسط نفحات حادة من التوابل مع حب الهال من غواتيمالا. فيما تضفي النفحات البلسمية الغامضة لخشب الغاياكوم من باراغاوي بعداً جديداً آسراً على العطر. وأخيراً تأتي نفحات بذور التونكا من فنزويلا.

 

2- عطر "فور من أبسولوت" For Men Absolute من "بنتلي" Bentley الذي ينضح رجولة فاخرة ويحتفي بالشرق. النغمات العلوية تنضح بنفحات الزنجبيل وحبّ الفلفل الوردي واللبان. أما النغمات الوسطى فتنضح بخشب الأرز الأطلسي وخشب الصندل وورق البردى. أما قاعدة العطر فتنضح بالعود والعنبر.

 

3- عطر "212 في أي بي من" 212 VIP Men من "كارولينا هيريرا" Carolina Herrera عطر مرح وآسر وأنيق في الوقت نفسه. نغمات العطر العلوية تتألق بنفحات من الكافيار والزنجبيل والباشين فروت. أما نغماته الوسطى فتضم النعناع والبهارات. فيما ترتكز قاعدته على العنبر ونغمات الجلد الخشبية.

 

4- "إمبلم" Emblem من "مون بلان" Mont Blanc هو تجسيد لأناقة الدار وروحها. يبدأ العطر بنفحات من المريمية المنعشة وحبّ الهال ممزوجة مع الغريب فروت الذي يضفي عليه شخصية قوية ملأى بالتناقضات. ثم في قلب العطر تأتي أوراق البنفسج المثلجة الملفوفة بالقرفة لتوازن منعش، وفي القاعدة ينضح خشب وفول التونكا.

5- من أجل ربيع 2014 أصدرت دار "إيف سان لوران" Yves Saint Laurent ثلاثة عطر "لوم" L’Homme وصمّمت له زجاجة خاصة تحت اسم "إيف سان لوران لوم إديسيون أرت" Yves Saint Laurent L’Homme Edition Art . لا يزال العطر يحتفظ بتركيبته الأساسية من نغمات الخشب والبرغموت والليمون مع البهارات الدافئة الممزوجة مع البنفسج، وتنتهي بقاعدة خشبية من الفيتفير وخشب الأرز.
أما ألوان الزجاجة فتأتي حيادية تجمع بين لوني البيج والبني. فيما يعكس التصميم خطوطاً متوازية غير سوية تمتزج سوية لتتحول إلى شكل متعدد الوجوه. 

6- عطر "ذا إلوجينست" The Illusionist من "بوليس" Police الذي صمّمته الدار خصيصاً للرجل العصري الذي يتألق ثقة وقوة رجالية. ينطلق هذا العطر بنفحاته العلوية النفاذة الشفافة المائية، تعززها لمسة لذيذة من برغموت كالابريا والنفحات العطرية لأوراق اللبلاب. وكما يمكن للساحر أن يخلق حوله أجواء غامضة سحرية، فإن قنينة هذا العطر تعكس خداعاً بصرياً يضفي عليها هالة مثيرة مبهمة.

 

7- دار جيفنشي Givenchy قدمت مجموعة مميّزة تسمى "أتيليه جيفنشي" L’Atelier de Givenchy تتضمّن سبعة عطور غنية مصنوعة من مواد خام ومن ضمنها "نيرولي أوريجنال" Neroli Originel  وهو عطر مخصص للرجل والمرأة معاً وينضح نغمات ساحرة آسرة. وهو يتضمن نفحات من النيرولي التونسي والنرجس والمسك والفانيلا. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق