You are here

×

أول كومبيوتر محمول بطباعة ثلاثية الأبعاد متوفر الآن في الأسواق

الرجل: دبي

طُرح في السوق أول كومبيوتر محمول صُنع بطابعة ثلاثية الأبعاد مبشرا بتمكين أي شخص من طباعة كومبيوتره في غرفة المعيشة بكلفة تبلغ نصف سعر الكومبيوتر المصنوع بالطرق التقليدية.

لن يُطلق الكومبيوتر المحمول باي توب Pi-Top رسميا إلا في أيار(مايو) 2015 ولكن حجم التوصيات المسبقة لشرائه بلغ من الآن 76 الف جنيه استرليني.  ويتعين ان تكون لدى المشتري طابعة ثلاثية الأبعاد. وتتضمن رزمة الكومبيوتر الذي يُراد صنعه بالطابعة ثلاثية الأبعاد قالبا يطبع قشرة الجهاز بصهر كرات من البلاستيك بسمك قصاصة الورق ورصفها فوق بعضها البعض. كما تتضمن الرزمة التي تكلف بكامل محتوياتها 180 جنيها استرلينيا شاشة وبرج للشاشة بحجم البطاقة الائتمانية تُدخل في القشرة لبناء الكومبيوتر المحمول بشكله النهائي.

ويقوم باي توب بكل وظائف الكومبيوتر المحمول الاعتيادي ولكن المؤمل استخدامه لرفع مستوى معرفة الأطفال بالكومبيوتر من خلال تعليمهم تفكيكه وإعادة تجميعه. 
ويمكن تصنيع الكومبيوتر بأي لون وحتى كتابة اسم مالكه على القشرة بحروف بارزة.

وتعود فكرة تصنيع كومبيوتر محمول بطابعة ثلاثية الأبعاد الى راين دانوود (23 عاما) الذي درس علوم الهندسة في جامعة اوكسفورد وجيسي لوزانو (27 عاما) الذي درس القانون وكان يستخدم الانترنت لتعلم التشفير.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن دانوود انه بدلا من استخدام الكومبيوتر المحمول بوصفه مجرد جهاز يمكن للمستخدم ان يتعلم من صنعه بالطابعة ثلاثية الأبعاد كيف تعمل الشاشة وكيف تُشحن البطارية وكيف ننتقل بين البطارية ومصدر الكهرباء الرئيسي.
 
وأضاف دانوود ان بالامكان تصليح أي شيء يعطل على الفور في هذا الكومبيوتر مشيرا الى ان كثيرا من الآباء يشترونه لأطفالهم لأنهم يرون فيه طريقة مناسبة لكي يبدأوا فهم التكنولوجيا التي تكمن وراء الأجهزة التي يستخدمونها كل يوم في حياتهم. 

 

التعليقات

أضف تعليق