You are here

×

"غلام برغر" أغلى شطيرة.... مغلفة بالذهب

الرجل: دبي
يسعى الكثير من الناس إلى تدليل أنفسهم بين الحين والآخر بزيارة مطعم فاخر يقدم أطباقاً شهية وبأسعار مرتفعة، لكن "هوس الأطعمة الفاخرة" وصل إلى سندويشات البرغر البسيطة التي تحولت إلى شطيرة باهظة يتعدى ثمنها 155 دولارا.
بيروت: قرر الطاهي كريس لارج من مطعم "هونكي تونك" في لندن، تحضير أغلى سندويش برغر في العالم، وأطلق عليه اسم "غلام برغر" على أمل أن تنجح هذه التجربة في جذب الرواد وتحقيق الأرباح، مستخدماً ورق الذهب القابل للأكل والكافيار وسرطان البحر لصنع طبق فريد من نوعه.
التوصل إلى الوصفة النهائية لهذا البرغر استغرق لارج نحو ثلاثة أسابيع، كي يستحق عن جدارة ثمنه الباهظ الذي وصل إلى 1768 دولارا، مسجلاً بذلك أغلى سعر ساندويش من نوعه في العالم.
ويحتوي هذا الساندويش على نحو 220 غراما من أفضل أنواع لحم البقر المستورد من الصين بعد ان تربى على حمية خاصة، و60 غراماً من لحم الغزال أو الطرائد النيوزيلندي، مع قطعة فطر سوداء والكمأ، في حين أن الملح مستقدم من جبال الهملايا. 
للمزيد من الفخامة، يقدَم الطبق مع سرطان البحر الكندي المغمس بالزعفران الإيراني، إلى جانب قطعة من لحم الخنزير المملح وشراب مصنوع من أشجار القيقب، إضافة إلى الكافيار، وبيض البط المدخن والمغطى بأوراق ذهبية، أما اللمسة الذهبية، فتضاف بعد مسحوق الأخضر الياباني ويتم تغليف الكعكة بها مع عصير المانغو والشمبانيا وأغلى أنواع الفطر الأبيض، وقال كريس لارج ان "غلام برغر" سندويش فريد من نوعه ومن يتذوقه لن ينسى طعمه المميز طوال حياته.N

 

التعليقات

أضف تعليق