You are here

×

تعين موعد إطلاق تحديث بلاي ستيشن٤

الرجل: دبي

منذ شهر اغسطس - أب الماضي أعلنت شركة سوني عن تحديث جهاز بلاي ستيشن 4 نسخة 2.0 الذي يتضمن مزايا جديدة غير موجودة سابقا ً وعلى أن يتم الإطلاق الرسمي للتحديث في الخريف والآن أكدت سوني من خلال حساب الشركة على تويتر أن التحديث قادم في 28 اكتوبر الجاري.

التحديث وفق تسريبات سابقة  سيتضمن عدة مزايا منها مشاركة اللعب Share Play والتي أعلن عنها منذ مارس الماضي وتتيح لك أن تلعب ضد صديقك أو بدلاً عنه حتى لو لم يكن يمتلكها على جهازه وتعمل من خلال انشاء حجرة مشاركة تعاونية على الانترنت، للألعاب التي يسمح لها بأكثر من لاعب، حتى في حالات العاب الفردية، فيمكنك مشاركة اللعب مع أحد اصدقاءك إذا كنت تريده مساعدتك لتخطي مرحلة معينة. وتشير التقارير إلى أن الميزة مقيدة بساعة واحدة من اللعب لكل جلسة.

وميزة تشغيل الموسيقى ومقاطع الفيديو من خلال USB بصيغ محددة هي MP3 و MP4 و M4A  و 3GP للاستماع إلى الأغاني أثناء اللعب.

وهناك إمكانية مشاركة الفيديوهات على اليوتيوب، حيث يمكن للجهاز تسجيل مغامراتك في لعبة معينة و مشاركته بكل سهولة على قناتك الخاصة.

وأيضاً إمكانية تغيير لون الخلفية واضافة 7 الوان جديدة وتحسين الاوامر الصوتية واضافة أوامر صوتية جديدة مثل بدء البث وإيقاف البث ويضيف التحديث أيضا اقتراحات الأصدقاء، في قسم “Whats New” وإمكانية البحث عن الأصدقاء.

وتم إضافة ميزة النسخ الاحتياطي للبيانات حيث يمكنك عمل نسخة احتياطية من البيانات وتشمل الخيارات الصور الفيديو التخزينات وبيانات التحميل وإستعادتها بإستخدام USB .

ولعل وأكثر ما يهم المستخدم العربي هو أنه أصبح بلاي ستيشن 4 يدعم اللغة العربية بشكل كامل من حيث القوائم و الكتابة.

الجدير بالذكر ان شركة سوني أعلنت في شهر اغسطس الماضي ان عدد مبيعات البلاي ستيشن 4 وصلت لـ 10 ملايين جهاز، متخطية  جهاز مايكروسوفت المنافس اكس بوكس ون.

التعليقات

أضف تعليق