You are here

×

8 نصائح لاختيار اسم أفضل لشركتك

الرجل-دبي:

يعتبر اسم الشركة من أهم أسباب نجاحها، فهو الذي يعبر عن هويتها وخدماتها وقيمتها، ولذلك يتوجب على أي صاحب شركة اختيار الاسم الأفضل. وفي هذا الإطار يقدم موقع «أرقام» 8 نصائح لاختيار اسم أفضل لشركتك الناشئة.

1- السهولة والبساطة:

اختر اسماً قصيراً سهل اللفظ والفهم وليكن من مقطعين لفظيين كحدّ أقصى. تجنّب استخدام علامات الوصل أو الحروف الأخرى، وابتعد عن الكلمات والعبارات التي لا تمت للمنطق بصلة، تجنّب التسميات باستخدام الحروف الأولى فهي لا تعني شيئاً للعملاء. كما لا بد من اختيار اسم يسهل لفظه من قبل العملاء ولا يسبب أي مصاعب عند محاولة إجراء بحث عنه لئلا تصل إلى نقطة لا تتمناها أبداً وهي وصول عملائك إلى شركة أخرى بسبب تشابه الألفاظ أو صعوبة طباعة الاسم.

2- اسم يروي قصة ذات طابع شخصي:

أول سؤال سيطرح عليك هو السبب الذي جعلك تختار اسماً دون غيره ولا بد من أن يكون هذا السبب نابعاً من قصة وليس ثمرة الصدفة.

لرواد الأعمال.. 5 تطبيقات لتنسيق خطة العمل مع فريقك



3 -سهولة التذكر والحفظ:

سهولة التذكر والحفظ هي المعيار الذي يساعدك على تحديد صحّة اختيارك، يمكن تقسيم هذا المعيار إلى قسمين، الأول هو سهولة اللفظ والبساطة، أما الثاني فهو اختيار اسم مبتكر جديد يلفت الأنظار يحمل العميل على تخيّل شكل الشركة وموظفيها وألوانها وشعارها.

4 -اسم يكون مرآة لهوية شركتك:

لا تختر أول اسم يخطر على بالك، ولا بد من أن يحمل الاسم في طياته دليلاً على هويّة شركتك من حيث المنتجات والخدمات والقيم، فلا تختر اسماً عشوائياً فلا بد من اختيار اسم يذكّر عملاءك بنشاطات شركتك. من خلال اسم شركتك، ركّز على الأفكار الجديدة والمبتكرة والقيم والفوائد عوضا ًعن الاكتفاء بذكر نشاطاتك.

5- التوافر:

أنت حتماً تنوي تصميم موقع إلكتروني لشركتك وطرحها في مختلف الأسواق عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وبالتالي لا تنشر اسماً غير متوافر كاسم مجال أو كاسم مستخدم على التويتر والفيسبوك والانستغرام وغيرها.

5 عادات مفيدة يحتاجها أصحاب المشاريع



6 -شكل اسم الشركة:

عندما تتوصل إلى اسم لشركتك، أمض وقتاً كافياً في تخيّل شكل هذا الاسم كشعار وعلى بطاقة عمل وعناوين الرسائل والصفحات الإلكترونية وهلمّا جرا. لا بد من أن تجرّب شكله إلى جانب روابط أو معلومات أخرى لتصل أخيراً إلى مرحلة الاقتناع القاطع.

7 -الاختبار:

توصّل إلى عدد صغير من الاحتمالات واعرضها على عملائك المحتملين وزملائك وشركائك وقيّم الأصداء. ومن ثم اطرح أسئلة عليهم حول الاسم لترى إذا ما كان يؤدي الغرض المطلوب. إن اختلاف الآراء أو توحّدها سيساعدك على اتخاذ قرار بالبقاء على الاسم الذي اخترته أو تغييره من دون أي تردد. لا تعرض الاحتمالات على العائلة والأصدقاء الذين يعلمون كل شيء عن الشركة.

8 -الاقتناع الشخصي:

وأخيراً المعيار الأول والأخير هو اقتناعك أنت، مؤسس الشركة، بأنك قد اتخذت القرار المناسب؛ اقتناعك بأنك قد اخترت اسماً يعبّر خير تعبير عن الرسالة التي ترغب بإيصالها، اسماً ترغب في أن يرافقك طيلة مسيرتك المهنية.

 

شاهد أيضا:

كيف تختار اسم شركة مميز.. اسم تجاري رنان يحبه العملاء

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق