You are here

×

معلوماتٌ صادمة.. آلاف الكاميرات تُخترق وتُعرض على الإنترنت!

الرجل: دبي

فاجأ موقع إلكتروني باللغة الروسية الجميع بعرض صور وفيديوهات مصدرها آلاف كاميرات الحواسب والمنازل حول العالم.
وذكرت إذاعة "أيه بي سي" الأسترالية أن نطاق الموقع مسجّل في جزر "كوكوس" الأسترالية، مشيرة إلى أنه يظهر أكثر من 300 فيديو من أستراليا، أحدها لطفل في سريره، والآخر لمرآب للسيارات. 
وذكر موقع "بزنس إنسايدر" الإلكتروني أن القراصنة تمكنوا من اختراق أكثر من 4500 كاميرا في الولايات المتحدة الأمريكية، وألفي كاميرا في فرنسا، و500 في بريطانيا، مشيراً إلى أنهم يستغلون عدم تغيير أصحاب تلك الكاميرات كلمات المرور الأصيلة، أو اعتماد كلمات مرور بسيطة وسهلة. 
ويلفت الموقع إلى أن الكاميرات الأمنية المخترقة المعروضة على الموقع تشمل تلك الموجودة في المنازل، وأماكن العمل، والشركات، مثل المغاسل، فضلاً عن أجهزة مراقبة الأطفال.
وقال مفوض الدولة لشؤون المعلوماتية البريطاني "كريستوفر غراهام" إن الموقع الإلكتروني الروسي اكتشف من قبل خبراء حماية البيانات في "هونغ كونغ" قبل نحو 24 ساعة، فنبّهوا السلطات الأسترالية، ما أدى لانتشار القلق في جميع أنحاء العالم.
ويقول مدراء الموقع إن الهدف م نه هو مجرّد التحذير حول أهمية إعدادات الأمان، ويضيف أن الناس بحاجة فقط لتغيير كلمة المرور واستخدام كلمات أكثر تعقيداً.
ومنذ اكتشاف الاختراق الهائل تسعى السلطات في بريطانيا والصين والولايات المتحدة وأستراليا إلى الضغط على روسيا لإجبار المسؤولين عن الموقع على إقفاله.

التعليقات

أضف تعليق