You are here

×

خمس خطوات لإبراز الاحترافية

الرجل: دبي

يتنافس أشخاص كثر على الفرصة نفسها اليوم، ويفترض أن يدرك كل واحد منا مميزاته، وينصح خبير التنمية الذاتية دان سشاوبل بخمس خطوات لتبرز احترافيتك وسط معترك العمل.
1 – اعرف نفسك: حدد ما أنت عليه، فكثيرون يخدعون أنفسهم بأن يكونوا ما ليسوا عليه، ومن أخطر الأمور على تحقيق الاحترافية في العمل أن تعيش في جلد شخص ليس أنت، وأسس مكامن قوتك بنفسك، وستبرز حتماً في عملك حين تعرف نفسك حقاً.
2 – حقق الخبرة في مجالك: في دراسة حديثة، أكد أرباب العمل بحثهم عن الخبراء غالباً للمهام الأكثر اعتباراً، لتصبح خبيراً في أي أمر عليك بالعمل الدؤوب، والجهد المستمر، والتعلم الدائم.
3 – حقق علامة مميزة: استهدف مجموعة معينة، وابرز نفسك في قطاع معين، مما يجعلك أقرب لعلامة مميزة.
4 – أنتج عملاً مميزاً: إن اردت أن يتكلم الناس عنك، عليك تقديم عمل مذهل، حتى يتذكره الآخرون من حولك، لا تكرر ما يقوم به الآخرون، لا تحاول أن تشبه إنجازاتك إنجازاتهم، بل اجعل لها هوية خاصة. 
5 – ادعم من حولك: يعتقد الغالبية أن التقدم في العمل يأتي فقط بإبراز ذاتك وحدها، وبمكاتفة الآخرين وإسقاطهم أرضاً كأنك تعتلي حبل النجاة، لكن الحقيقة أنك حين تدعم من حولك وتثمن أعمالهم تصبح أكثر قابلية للنجاح مما تعتقد.، مساعدة ودعم من حولك تثير طاقة إيجابية تأكد أنها ستأتي بالنتيجة المرجوة. N

التعليقات

أضف تعليق