You are here

×

10 مليارديرات ازدادت ثرواتهم فجأة في 2013

الرجل-دبي

أصدرت شركة "ويلث اكس"، المتخصصة في نشر تقارير عن أثرياء العالم، قائمة بأكبر 10 مليارديرات حول العالم ممن إزدادت ثرواتهم بشكل ملحوظ خلال عام 2013،

* وتصدر القائمة رجل الأعمال الأمريكي "وارن بافيت"، رئيس الشركة الإستثمارية القابضة "بيركشاير هاثاواي"، البالغ من العمر 83 عاماً، بعد أن نمت ثروته بواقع 37 مليون دولار يومياً، ليبلغ إجمالي ثروته 59.1 مليار دولار، مسجلاً إرتفاع قدره 12.7 مليار دولار عن ديسمبر من العام المنصرم. 

*وحصد لقب أكبر اثرياء العالم رجل الأعمال الأمريكي "بيل جيتس"، رئيس مجلس إدارة شركة "مايكروسوفت"، والذي نما رأس مال شركته لهذا العام بواقع 11.5 مليار دولار، ليرتفع إجمالي ثروته إلى 72.6 مليار دولار، بعد أن بلغ 61.1 مليار دولار في 2012.

*وجاء في المركز الثالث الملياردير الأمريكي "شيلدون اديلسون"، والذي نمت ثروته بواقع 11.4 مليار دولار خلال 2013، ليبلغ إجماليها 35.3 مليار دولار، بفضل إستثماراته العقارية في كلٍ من لاس فيغاس ومكاو وسنغافورة. 

*أما المركز الرابع فكان من نصيب "جيف بيزوس"، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة "أمازون"، والذي زادت ثروته بواقع 11.3 مليار دولار، بعد أن بلغت مبيعات شركته 17.1 مليار دولار في الربع الثالث من هذا العام، وهو ما دعمه لشراء صحيفة "واشنطن بوست" مقابل 250 مليون دولار، في الصيف الماضي.

*وحلٌ الملياردير الشاب "مارك زوكربرج"، مؤسس موقع "فيس بوك" للتواصل الإجتماعي، في المركز الخامس، بعدما نمت ثروته بواقع 10.5 مليار دولار خلال عام 2013.

*وجاء "ماسايوشي سون" مؤسس "سوفت بانك" : أكبر مشغلي شبكات الهواتف المحمولة في اليابان، في المركز السادس، وذلك بعد أن نمت ثروته بواقع 10.3 مليار دولار، خلال عام 2013.

*وذهب المركز السابع إلى "سيرجي برين"، الشريك المؤسس بشركة "جوجل"، والذي نمت ثروته بواقع 9.3 مليار دولار، لتصل إلى 30 مليار دولار.

*وذهب المركز الثامن (أو السابع مكرر) إلى الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس للشركة ذاتها، "لاري بيج"، حيث نمت ثروته بنفس القيمة (9.3 دولار)، ولاسيما بعد أن جنى 3 مليار دولار في يوم واحد في شهر أكتوبر الماضي، بعد ان ارتفعت أسهم الشركة في البورصة لأعلى معدلاتها، كما دعم نمو ثروته نظام تشغيل أندرويد بما حققه من نجاح مسجلاً حصة 43% من سوق الهواتف الذكية على مستوى العالم. 

*وكان المركز التاسع من نصيب ثاني أغنى رجل أعمال في قارة آسيا - المتكدسة سكانياً - "لوي تشي وو"، وهو مؤسس مجموعة "جالاكسي"، والذي سجلت ثروته نمواً بواقع 8.3 مليار دولار.

*هذا فيما جاء الملياردير "كارل ايكان"، أغنى مستثمر في "وول ستريت"، بالمركز العاشر والأخير، بعد أن نمت ثروته بواقع 7.2 مليار دولار خلال عام 2013، ليصبح إجمالي ثروته 20 مليار دولار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق