You are here

×

أكثر من 100 مليون درهم إنفاق الإمارات على البحث العلمي

الرجل-دبي:

قال سعادة سيف راشد المزروعي الوكيل المساعد للخدمات المؤسسية والمساندة في وزارة التعليم العالي في الإمارات أن عدد الطلبة المبعوثين خارج الدولة حاليا يبلغ 1300 طالب وطالبة في العديد من التخصصات لنيل شهادتي البكالوريوس والماجستير.

كما ذكر أن إنفاق الجامعات في الإمارات على البحث العلمي يصل إلى أكثر من 100 مليون درهم، موضحا أن المجلس الوطني الاتحادي دعا في وقت سابق الى إنشاء هيئة للبحث العلمي حسب موقع سنيار.

وكشف أن الوزارة بصدد استضافة متخصصين عالميين بالتعاون مع وزارة الصحة لاعداد مشروع بحثي حول مرض السرطان في شهر مايو مؤكدا أن الدور التنسيقي الحالي للوزارة لايفي بالطموح لأن هدفها هو اعداد الباحثين المواطنين وتأهيلهم لذلك.

وردا على سؤال حول عدد المبعوثين إلى الخارج أكد أن الوزارة تبعث سنويا ما بين 300 و 400 طالب وطالبة في مختلف التخصصات وأنها تتجه نحو الكيف لا الكم وأن العملية تنافسية بين الطلبة، وعبر عن التزام الوزارة بتوفير الوظائف للخريجين من خلال التفاهم وعقد اتفاقيات مع الجهات والمؤسسات المعنية.

وأشار إلى أن 80 في المائة من المبعوثين يقيمون علاقات مع هذه المؤسسات الحكومية والخاصة عبر لقاءات معها أثناء زيارة ممثليها لهم في اماكن دراستهم مضيفا أن تعليم الطالب خارج الدولة يكلف الوزارة سنويا ما بين 500 الى 600 الف درهم وأن الوزارة بصدد إعداد دراسة حول ذلك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق