تعلم الإصرار من أغنى كُتّاب العالم.. ستيفن كينج «فيديو»

تعلم الإصرار من أغنى كُتّاب العالم.. ستيفن كينج «فيديو»

إن كنت لا تعرف ستيفن كينج فمن المؤكد أنك أحببت أحد أفلامه المرعبة الشهيرة، فهو مؤلف العديد من الروائع مثل فيلم The Shining.

طفولة ستيفن كينج

يواجه ستيفن سؤالًا مكررًا من كل محاور وهو « كيف كانت طفولتك؟ ما الذي مررت به حتى تكتب كل هذا الرعب؟»

كان عمر ستيفن عامين فقط عندما خرج والده لشراء السجائر ولم يعد وترك والدته مع طفلين في بيت شديد الفقر لا يوجد فيه سوى الكتب.

أول ما قرأ كان رواية «دراكولا» حيث يقول « لقد كبرت وحولي مجموعات من الكتب لا يفترض إتاحتها للأطفال، أول قصة أتذكر أن قرأتها لنا والدتي دكتور جيكل والسيد هايد»

كانت بداية أشهر كاتب رعب في العالم عادية في نظره ، عاش ستيفن كينج قرابة الثلاثين عامًا في فقر شديد، فعندما كان في سن العاشرة كان يجمع أخبار قاتل متسلسل من الصحف ما أثار رعب والدته.

بداياته مع الكتابة 

كانت الكتابة عنده مجرد هواية كان يبيع للجيران مقالات كتبها عن أفلامه المفضلة حتى وجد قصصًا قصيرة كان يرسلها والده للصحف فترفض نشرها، ظل بعدها ستيفن يكتب ويرفض عمله لمدة 10 سنوات .

التقى زوجته في مكتبة الجامعة وعاشا مع طفليهما سنوات في شاحنة، وكتب المقالات والقصص القصيرة لسنوات بجانب عمله كمدرس، وكانت Carrie أول قصة تنجح له اصطادتها زوجته من القمامة وأعجبت بها.

وفي يوم وليلة أصبح يمتلك أكثر من 200 ألف دولار وتغيرت حياته ألف بعدها أكثر من 61 كتابًا تحولت أغلبها إلى أشهر أفلام ومسلسلات الرعب في العالم 

من أشهر قواعد ستيفن كينج؛ الالتزام بعمل محدد كل يوم و الاحتفاظ بنوتة أول طريق الفشل.

 

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث