والت ديزني ..تلميذ فاشل يتحول لأسطورة الرسوم المتحركة

والت ديزني ..تلميذ فاشل يتحول لأسطورة الرسوم المتحركة

واجه والت ديزني العديد من الصعوبات في مقتبل حياته، حيث كان ينتمي لأسرة متواضعة إلى جانب ضعف مستواه الدراسي، ثم بعد ذلك إفلاس أول شركة له، إلا أنه استطاع تحويل كل هذا ليصبح أحد أشهر الأسماء في العالم.

 في بدايته لم يمتلك والت سوى موهبة الرسم فقط، كما أن مرض والده الذي كان يعمل في توزيع الصحف جعله يضطر للعمل هو وأخوه في الصباح قبل موعد المدرسة.

حاول والت أن يلتحق بالجيش في الحرب العالمية الأولى لإيمانه بالقضية ولكنه رُفض لحداثة سنه فالتحق بالصليب الأحمر كسائق لسيارة إسعاف في أوروبا، وكان يرسم على جوانبها رسوماته المضحكة.

وفي 1922 عاد للولايات المتحدة وبدأ في فتح استوديو خاص به مستغلًا موهبته في الرسم وتعلمه تقنيات الرسوم المتحركة، ولكن الديون حاصرته وأعلن إفلاس الأستوديو 1923.

قرر وقتها الانتقال إلى هوليوود مركز صناعة الترفيه في العالم، وفتح أستوديو جديد مع أخيه وتعلم من درس الإفلاس الماضي، وطلب من أخيه تولي الإدارة المالية وتفرغ هو للناحية الإبداعية.

تبدأ حياة أسطورة الرسوم المتحركة في العالم  الذي يمتلك الكثير من المحطات المثيرة في حياته التي أوصلته لقمة النجاح.

كيف صنع روبرت إيجر الرئيس التنفيذي لـ«والت ديزني» البسمة علي وجوه الملايين ؟

ميكي ماوس

ميكي ماوس هو الشخصية الأشهر في عالم ديزني ، وكان والت هو صاحب الصوت الأصلي لشخصية ميكي ماوس، ولكنه بعد ذلك بدأ يستعين بممثلين لتأدية الصوت بسبب انشغاله.

أما اسم ميك فلم يكن كذلك في البداية، ولكن زوجة والت رأت أن اسم ميكي مناسب أكثر ليتحول إلى أشهر شخصية كرتونية 

الحرب العالمية الثانية

كما شارك والت في الحرب العالمية الأولى كمسعف، شارك أيضًا في الثانية ولكن بدور جديد حيث انتجت استديوهاته عددًا من الأفلام التدريبية والدعائية ضد النازية والداعمة للولايات المتحدة

القطارات

وكان والت مولعًا بالقطارات منذ صغره حتى أنه كان يجلس لساعات في صغره يشاهد حركة القطارات ويرسمها، وحين أصبح له بيت كبير قام بعمل خط سكة حديد مصغر حوله.

أقترب أكثر من عالم ديزني ..حقائق لا يعلمها الكثيرون عن «والت ديزني»

الأوسكار

يعتبر والد ديزني هو أكثر شخص حصل على جوائز الأوسكار بمجموع 22 جائزة و59 ترشيحًا، كما تم تصميم تمثال أوسكار خاص له بفيلم snow white.

Snow White
 
في 21 ديسمبر 1937 كان العرض الأول لفيلم الرسوم المتحركة Snow White، وهو فيلم والد ديزني الطويل الأول والملون وحقق وقتها أرباحًا حوالي 8 ملايين دولار ما يعادل اليوم 130 مليون دولار، ولكن هذا النجاح لم يكن متوقعًا حيث أنفق على إنتاجه 1.3 مليون دولار استدان بها والت لتنفيذ الفيلم كما أنه وقتها كان أضحوكة هوليوود لأنه يريد إنتاج فيلم رسوم متحركة طويل ولكنه لم يتنازل عن موقفه الذي أُبت صحته مع الوقت ويكون صاحب الريادة في هذا المجال

 
x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث