You are here

×

فيديو| لماذا تستحوذ الشركات العالمية على المشاريع الصغيرة؟

تجاوزَتْ قيمة صفقَات الاستحواذ نحو 3 تريليونات دولارٍ عالميّاً، أمّا الشَّرق الأوسط وشمال إفريقيَا فقد وصلَت القيمةُ إلى 26.7 مليارَ دولارٍ - بِحسبِ تقريرِ ميرجر ماركت.

قد ينتظر رائد الأعمال الناشئ عرضاً من شركات عالمية يُوفِّرُ لَه الحُريّةَ الماليّة لضمان استمرار مشروعه ونجاحه ولكن يجب عليك معرفة أسباب الاستحواذ.

يريدون خبرتك

في العام 2005 أسس مارك لور شركته الناشئة الأولَى "Diapers.com" المتخصصة في بيع حفَّاظات الأطفال رقميّاً حققتْ نجاحاً كبيراً مما جعل أمازون تستحوذ عليها بقيمة 545 مليون دولار في العام 2011.

كان من ضِمْن العَقْد أن ينضمَّ مارك لور لـ"أمازون" للاستفادة من خبراتِه.

خبرة تفوق 25 عاما.. من هو ياسر الرميان الرئيس الجديد لشركة النفط العملاقة أرامكو؟

يستهدفون مُعدَّل انتشارك

في خِضَمِّ المعركَة الهائلةِ بيْنَ شركتَيْ جيليت ويونيلفر ظهرت شركة "Dollar Shave Club" تُطوِّر أمواس حلاقة لا بَأسَ بِها وتُرسِلُها عبْر البريد مقابلَ اشتراكٍ شهريٍّ قيمتُه دولارٌ واحد.

بعد 4 سنوات من التأسيس أقدمتْ "يونيلفر" على الاستحواذ بصفقة قُدِّرَتْ بمليارِ دولارٍ مُستهدِفَةً أنْ تضمَّ قنواتِ التوزيع والانتشار الممتازة ومعدَّلات نُمو العملاء الكبيرة.

ما الأسباب التي تؤدي إلى نجاح أو فشل المشاريع التجارية؟

يريدون بناء شركتك

دخول علامة تِجاريّة جديدة إلى أي سوق يعني الكثيرَ من الآليّات والخطوات والبناء والتأسيس ووضْع نظام للعمليات والإدارة وعمل دراسات سوقية موسّعة لذلك في نهاية العام 2016 أقدمت "أمازون" على شراء "سوق كوم" بنحو 580 مليون دولار صفقة الاستحواذ ساعدتْ "أمازون"  في ولوج أسواق الشرق الأوسط.

يُريدون الاستحواذ على السوق

عندما قتَلتْ شركة "أمازون" شركةَ "سوق كوم" وأحلّتْ مكانَها علامتَها التِجاريّة العالمية أرادت تَحْيِيدَها من المنافسة على كعكة المستهلكين العرب ووصولهم المباشر إلى "أمازون".

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

التعليقات

أضف تعليق