ماذا عن المنافسة في سوق السيارات الكهربائية؟ (فيديو)

ماذا عن المنافسة في سوق السيارات الكهربائية؟ (فيديو)

icon

"السيارات الكهربائية" أصبحت، في الآونة الأخيرة حلاً مثاليًا في العديد من دول العالم، لاسيّما في ظل ارتفاع أسعار الوقود دولياً.

شاهد| اوروس أول سيارة SUV تيربو في تاريخ شركة لمبرجيني

ومن هذا المنطلق تبارت شركات صناعة السيارات في العالم على تصنيع سيارات كهربائية بمميزات خيالية تستطيع من خلالها الاستغناء عن سيارات الوقود، فهناك من السيارات الكهربائية ما تستطيع قطع مسافة 500 كيلومتر في الشحنة الواحدة.

السيارات الكهربائية

والفيديو التالي يجسد هذه المنافسة بين مختلف شركات صناعة السيارات في العالم، فستجد أن تسلا لم تعد الوحيدة على الساحة التي تنتج سيارات كهربائية بل أن فولكس فاجن أصبحت من الشركات الفريدة في صناعة السيارات الكهربائية، بل أنها أصبحت الآن تهدد عرش تسلا.

فقد أعلنت فولكس فاجن عن استثمار 500 مليار دولار في رقمنة السيارات،  كما أنه بحلول عام 2025، ستنتج الشركة 50 طرازا، بالإضافة إلى استهداف الشركة لتحقيق مبيعات تقدر نسبتها 25%.

سيارات تسلا الكهربائية

تسلا لاعب غير تقليدي في صناعة السيارات، حيث تستفيد من سلاسل التوريد الكاملة، والسيولة الكافية، بالإضافة إلى إمتلاكها محفظة أعمال متنوعة في خضم المنافسة.

بـ 100 ألف دولار.. سيارة لينكولن الجديدة تعود إلى "أبواب الانتحار" (فيديو)

وفي المقابل، فإن تسلا لاعب رئيس في سوق السيارات، حيث تمكنت من بيع 500 ألفا سيارة منذ انطلاقها،  كما أنها استحوذت على 20% من سوق السيارات الكهربائية في العالم. 

سيارات فولكس فاجن الكهربائية

أما عن أكبر أسواق السيارات الكهربائية في العالم، فإن الصين تأتي في المرتبة الأولى ب 726 ألف سيارة كهربائية وتستحوذ على 47% من مبيعات 2018. 

بينما حلت أروبا ثانياً بنسبة 24%، وتلتها أمريكا بنسبة 20%، ثم بقية دول العالم بنسبة 9%.

 

سمات :
x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث