You are here

×

نجمة جديدة تزين شارع المشاهير في هوليوود... نصيب من؟

نجمة جديدة تضاف الى رصيف شارع بولفار هوليوود الشهير، علما انها ستكون من نصيب المطرب الفرنسي من اصل أرمني شارل ازنافور البالغ 93 عاما.

معلوم ان لأزنافور ملايين المعجبين بفنه حول العالم، فقد باع الى الآن أكثر من 180 مليون ألبوم وكتب 1300 أغنية بلغات مختلفة. كما لا يزال الى الآن يحيي أمسيات ضمن مهرجانات ثقافية عالمية.

أكبر تبرع خيري في العالم من بيل غيتس منذ بداية الألفيات..تعرف علي المبلغ

وكانت الهيئة المسؤولة عن منح هذه الامتيازات قد أعلنت في بيان أن "غرفة التجارة في هوليوود فخورة بالإعلان أن المغني الأسطوري شارل أزنافور سينال النجمة رقم 2618 على رصيف المشاهير يوم الخميس 24 آب/أغسطس" .

يذكر ان النجمة ستضاف في موقع يواجه المسرح التاريخي في لوس أنجلس وهو مخصص لأعمال المسرح الاستعراضي.

في هذا الاطار، قالت منتجة المراسم في شارع المشاهير في هوليوود آنا مارتينيز إن " شارل أزنافور فنان شعبي معروف حول العالم وله ملايين المحبين من كل الأجيال".

وفاة حسين جاسم.. الفنان الكويتي الذي اعتزل الفن بسبب اللحن الرخيص والكلمة المبتذلة

وقد اختير أزنافور في استطلاع لقناة "سي إن إن" ومجلة "تايم" العام 1998 كـ"أهم مغن للمنوعات في القرن العشرين" متقدما على كبار المغنين بينهم إلفيس بريسلي وبوب ديلان وفرانك سيناترا. وقد باع أكثر من 180 مليون ألبوم وكتب 1300 أغنية بلغات عديدة.

شارل أزنافور واسمه الحقيقي شاهنور فاريناغ أزنافوريان، مولود في باريس لوالدين أرمنيين، وقد أصبح من أهم ممثلي الانتشار الأرمني في العالم. وقد نال في الخريف الفائت نجمة شرفية على هيئة تلك التي ستكون هذه المرة محفورة رسميا على رصيف المشاهير في هوليوود اليوم.

وقال أزنافور حينها "أتردد على هوليوود منذ سنوات، عملت كثيرا في الولايات المتحدة لأن (...) بلد قطاع الترفيه الفني هو أمريكا".

للمطرب الفرنسي شعبية كبيرة في لوس أنجلس وجوارها حيث يعيش عدد كبير من أرمن المهجر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق